أخبار محلية

وزير الكهرباء: 87 % من محطات التوليد تعمل على الغاز

قال وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي إن استهلاك سورية من الكهرباء يوميا يبلغ 1700 طن من الفيول , بعد أن وصل في مرحلة سابقة إلى 7000 طن يومياً لافتا إلى أن أكثر من 87 % من محطات التوليد تعمل على الغاز في حين لا تتجاوز نسبة المحطات التي تعمل على الفيول 13%.

من جهة أخرى أكد خربوطلي أن ورشات وزارة الكهرباء تكمنت من نصب 66 برج توتر كهربائي من أصل 88 برج خلال خمسة أيام في الغوطة الشرقية .
وأوضح أن الوزارة تعمل وفق مسارين لتأمين التغذية الكهربائية للغوطة الشرقية ، حيث يضمن المسار الأول تأمين الكهرباء بشكل مؤقت من خلال مشروع مؤلف من 88 برج توتر متوسط يمتد من محطة تحويل جرمانا إلى محطة تحويل سقبا، تم تنفيذ /66/ برج منها ، ومن المفترض إكمال الأبراج المتبقية مع نهاية الأسبوع، مشيرا إلى أن هذه الأبراج ستحمل دارة مزدوجة بتوتر /20/ ك. ف لنقل التغذية الكهربائية من باب شرقي إلى محطة تحويل سقبا.
وبين أن سورية تستهلك يومياً /14/ مليون متر مكعب من الغاز بعد أن كان استهلاكها في فترة من الفترات لا يتجاوز /3/ مليون متر مكعب يومياً ، منوها إلى أنه يجري العمل على الوصول إلى مرحلة يتم فيها الاستغناء عن الاعتماد على الفيول وهو ما سيعود بالنفع الكبير على الاقتصاد الوطني.

المصدر: داماس بوست

الوسوم
Loading...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق