أخبار محلية

بمناسبة اليوم العالمي للأطفال المصابين بمرض السرطان.. خميس يزور شعبة أمراض الدم و الأورام في مشفى الأطفال

 

زار رئيس مجلس الوزراء عماد خميس، اليوم، شعبة أمراض الدم و الأورام في مشفى الأطفال بدمشق واطلع على حالة الأطفال المرضى واستمع من المرضى وذويهم إلى واقع الخدمات المقدمة ومدى توفر العناية والعلاج المناسب لكل حالة وعن العقبات والمشاكل التي يعانون منها، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للأطفال المصابين بمرض السرطان.

وفي وقفة مع الكادر الطبي والإداري لفت خميس إلى ضرورة تقديم أفضل الخدمات والعلاج والرعاية للأطفال، معتبرا أن الحرب الإرهابية على سورية والحصار لم يمنع القطاع الصحي من تقديم كافة الخدمات وتأمين متطلبات المرضى حتى في مجال الأمراض النوعية بما فيها السرطان بكافة أشكاله .

و نوه بالجهود التي يبذلها الكادر الإداري والطبي في المشفى للعناية بالأطفال، موضحا أن الحكومة مستمرة بواجبها في تأمين الأدوية ومستلزمات العلاج لجميع الأطفال المصابين بهذا المرض وتقديمها مجانا .

وفي تصريح صحفي قال مازن حداد مدير مشفى الأطفال أن شعبة أمراض الدم و الأورام تضم 37 سريرا من مختلف الأعمار وبعد استقبال الأطفال مرضى الدم والسرطانات تبدأ المعالجة حين دخول الطفل بتشخيص المرض ومن ثم تحديد نوع المعالجة اللازمة وبعدها يتم متابعته في شعبة المتابعة، مؤكدا أن حوالي /97 / بالمائة من أدوية السرطان مؤمنة في المشفى على الرغم من الصعوبات في تأمينها بسبب الحصار الاقتصادي الجائر على سورية وهي مجانية بالكامل .

وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock