لاجئين

منظمة إيطالية توفر خطاً ساخناً للرد على استفسارات طالبي اللجوء

وفرت منظمة “إيه أر سي أي” الإيطالية غير الحكومية ، خطا ساخنا مجانيا لطالبي اللجوء والحاصلين على الحماية الدولية في إيطاليا من أجل تقديم مساعدات قانونية ووساطة لغوية لهم، وللرد على أسئلتهم واستفساراتهم ، التي دارت في العام الماضي حول كيفية تقديم دعاوى الاستئناف ضد رفض طلبات اللجوء، ولم شمل الأسر، وإجراءات دبلن.

وتعد “إيه أر سي أي” منظمة غير حكومية تنشط في مجالات التضامن الاجتماعي وحقوق الإنسان ، وتدير هذا الخط الساخن بدعم من المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.
ويمكن لطالبي اللجوء طلب هذا الخط الساخن المجاني، الذي أنشئ في 2006، انطلاقا من أي خط أرضي أو هاتف نقال، للحصول على مساعدات قانونية ووساطة لغوية، وكذلك لمساعدتهم على الاندماج، وذلك بفضل شبكة من المحامين والخبراء في مجال طلب اللجوء وخدمات المهاجرين، فضلا عن وجود 35 وسيطا يتحدثون 36 لغة ولهجة مختلفة.
وأوضحت منظمة “إيه أر سي أي” في تقريرها لعام 2017 ، أن عدد الأشخاص الذين اتصلوا بهذه الخدمة قد تناقص للمرة الأولى خلال العام الماضي (277 طالب لجوء)، مقابل 459 في عام 2016.
وقدم طالبو اللجوء في عام 2017 عددا كبيرا من دعاوى الاستئناف ضد رفض طلبات اللجوء المسجلة في إيطاليا ، وقال فيليبو ميراليا نائب رئيس منظمة “إيه أر سي أي” ، إنه “إلى جانب أولئك الذين أتوا إلينا، فقد سجلنا دعاوى استئناف ضد رفض الطلبات، وفزنا في معظم هذه الدعاوى، حيث أظهرنا أن معظم طالبي اللجوء الذين تقدموا بهذه الدعاوى كان لديهم أسباب لتقديمها”.
وأضاف ميراليا أنه “من بين القضايا الهامة الأخرى مسألة لم شمل الأسر، وهنا توجد مشكلة كبيرة، إذ أنه في بعض الأوقات نواجه مشكلات مع السفارات الإيطالية، كما هو الحال في كينيا فيما يتعلق باللاجئين الصوماليين، حيث يكون الحصول على الوثائق من القنصليات الإيطالية في الخارج أمر صعب، وفي معظم الأحوال لا نجد أية تسهيلات”.
المصدر: وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق