عسكري

معركة جنوب دمشق الأخيرة … الجيش السوري يتقدم في الحجر الأسود

تواصل وحدات الاقتحام في الجيش السوري بإسناد من سلاح الجو عملياتها العسكرية ضد المسلحين فيما تبقى من مساحة شمال حي الحجر الأسود ، موسعة نطاق سيطرتها بتطهير كتل أبنية جديدة ، وسط قتال شوارع واشتباكات عن قرب يستخدم فيها تنظيم “داعش” الأنفاق لمواجهة وحدات المشاة المتقدمة.

وأفادت “سانا” بأن “ضربات جوية ورمايات مدفعية نفذها سلاحا الجو والمدفعية في الجيش العربي السوري طالت عددا من نقاط تحصن المسلحين في محيط شارع دير ياسين من الجهة الشمالية من حي الحجر الأسود وذلك تمهيدا لتقدم وحدات الاقتحام على اتجاه أطرافه الشمالية الغربية وسط تغطية نارية بالأسلحة المناسبة لإبطال فعالية المسلحين القناصين الذين يحاولون عبثا التأثير في حركة الوحدات المتقدمة وعناصر الهندسة التي تعمل على تحصين ميداني لخطوط الاشتباك بشكل يسمح بتحويلها بعد التقدم لنقاط تثبيت جديدة تفاديا لحركة التفافية قد يلجأ إليها المسلحون “.

وتقدمت وحدات من الجيش أمس باتجاه بؤر الإرهابيين في شارع دير ياسين على أطراف الحي من الجهة الشمالية , وأحكمت سيطرتها على بعض الأبنية السكنية.

يذكر أن معركة الحجر الأسود واليرموك تعتبر هي المعركة الأخيرة جنوب دمشق , وذلك بعد أن سيطر الجيش السوري على أحياء ببيلا وبيت سحم ويلدا بعد خروج المجموعات المسلحة منها باتجاه الشمال السوري.

المصدر: وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق