اقتصاد

“لا خوف على رغيف الخبز”: كميات القمح المستلَمة 50 ألف طن فقط!

أكد مدير عام مؤسسة الحبوب يوسف قاسم أن إجمالي الكميات التي تم تسليمها من الأقماح على مستوى محافظات القطر إلى مؤسسة الحبوب بلغت حتى اللحظة 50 ألف طن ، وأن عدد مراكز الاستلام وصل إلى 35 مركزاً.

وبين قاسم  أنّ أكثر المحافظات المستلم منها هي محافظة حماة التي احتلت المرتبة الأولى بسبب استقرار ظروفها المناخية حيث هطلت فيها كميات أمطار عالية، إضافة إلى وجود مناطق تعتمد فيها على الري ما أدى إلى انتاج جيد، لافتاً إلى أنّ بعض المحافظات تأخر فيها الحصاد، لذلك نعتمد على الأقماح المروية بعد أن تضررت البعلية بسبب الانحباس المطري في شهري شباط وآذار.

وذكر قاسم أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة صرف مبلغ 10 مليارات ليرة كدفعة أولى للفلاحين الذين سلموا إنتاجهم لمؤسسة الحبوب ، علماً أنه تم اعتماد 100 مليار ليرة لاستلام كل المحصول لهذا الموسم، مشيراً إلى أن المراكز على جاهزية تامة في كل المحافظات بانتظار أن يورد الفلاحون منتجاتهم من دون التخزين في مستودعاتهم، لأنّ ذلك يؤدي إلى إصابة القمح بالحشرات حيث تصبح مواسم قديمة بالنسبة لمؤسسة الحبوب لأن التسليم من الحقل إلى المؤسسة مباشرة.

وختم مدير عام مؤسسة الحبوب بالقول: إن رغيف الخبز التمويني بأمان وإن المؤسسة معنية بتأمينه سواء من الأقماح المحلية أو المستوردة.

المصدر: تشرين

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock