أخبار محلية

كيف وأين تتابع مونديال روسيا 2018؟

على توقيت موسكو، تزدحمُ مقاهي دمشق بروّادها المتابعين لفرقهم المفضلة في مونديال كأس العالم المُقام حالياً في روسيا.

تزيّنت المقاهي في دمشق القديمة والمطاعم في الشعلان والمزة بأعلام الفرق والمنتخبات التي يفضّلها أبناء العاصمة، بالإضافة إلى قائمة بالأسعار التي غالباً ما تُخالف الواقع.

انتهت بالأمس (الأربعاء) مبارة إيران وإسبانيا بفوز الأخيرة بهدف نظيف، وحضرها مُعاذ وأصدقائه الثلاثة بأحد مقاهي الشعلان وسط دمشق، ليتفاجئوا بفاتورة (10 آلاف ليرة سورية) رغم أنهم لم يطلبوا سوى ثلاثة أراكيل وثلاثة مشروبات خفيفة مثل الشاي والقهوة، وبعد الاستسفار، تبيّن أن المقهى أضاف (ألف ليرة على كل شخص) كضريبة لمتابعة المباراة.

لكن الحال كان مغايراً في دمشق القديمة، حيث تبدو المقاهي أكثر شعبيّة، يدخل الزائر ويتابع المباراة ولا يدفع إلا كما طلب على الفاتورة.

وتظهر المفارقة جليّة بأحد مطاعم “فور سيزنز” الذي أعلن على صفحته على فيسبوك أن دخولية حضور مباراة كأس العالم هي (12 الف) ليرة سورية للشخص الواحد، مقابل أن يجلس الشخص على أريكة أشبه بالسرير، ويقدّم له مشروب واحد مع أركيلة.

مع ذلك، لا يمكن لربّ أسرة مؤلفة من خمسة اشخاص أن يصطحب عائلته لحضور “ولو مباراة واحدة” الأمر الذي سيكلّفه ربما كامل مرتبه الشهري، لذلك لجأ الكثير من سكان دمشق إلى سوق السويقة، لشراء “أنتين” وإعادة توليف المحطّات الأرضية التي تنقل المباريات مجانا.

وأخيراً، يستغلُ بعض الموظفين الموجودين في مؤسسات تملك “سرعة مقبولة” للانترنت، وتتابع مجريات المونديال على قنوات البث المباشر على يوتيوب وفيسبوك.

خاص – ماهر المونّس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock