أخبار محلية

قادري: نتابع موضوع تثبيت العاملين مع نقابات العمال والوزارات المعنية

لفتت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري إلى أنّ هناك صعوبة بالاستمرار في تقديم العناية لمن يتم رصدهم وهم يمارسون التسول , حيث يتم إخلاء سبيلهم بعد يوم أو أكثر ولا يمكن الاحتفاظ بهم دون إذن قضائي , مؤكدة أنّ موضوع مكافحة التسول من أولويات الوزارة وتتم متابعته بدقة وبمهنية عالية ونعمل على تفعيل المراكز لاستيعاب هذه الحالات.

وبينت الوزيرة قادري أنّ مكاتب التشغيل تقوم برصد أعداد الوافدين إلى سوق العمل وبالنسبة لمعايير تثقيل الدرجات تمت مراجعتها من قبل الوزارة ورفعت مقترحاً إلى رئاسة الوزراء يتضمن تعديل القرار رقم 66 المتضمن معامل التثقيل ووضع رؤية مختلفة.

ولفتت الوزيرة قادري إلى أنّ الوزارة تتابع موضوع تثبيت العاملين مع نقابات العمال والوزارات المعنية كوزارة المالية وتم رفع مقترحات إلى رئاسة الوزراء التي طلبت من الوزارة إعادة تدقيق أرقام العقود البالغة 49 ألف عقد.

وبالنسبة للتعديلات على القانون الأساسي للعاملين , أشارت الوزيرة قادري إلى أنّ الوزارة تدرس بعناية المطالبات العمالية حول التعديلات على القانون والتي يمكن أن تشكل حلاً إسعافيا وتم رفع مقترح بذلك إلى رئاسة الوزراء حيث تدعم الوزارة التعديلات على القانون ولا سيما رفع قيمة الحوافز والتعويضات الممنوحة للعمال.

وفيما يتعلق بالجمعيات الخيرية والمؤسسات الأهلية , لفتت الوزيرة قادري إلى أنّ هناك مظاهر سلبية تشوب العمل الأهلي كما أن هناك جمعيات تعمل بمهنية وإنتاجية عالية للتكامل مع الجهود الحكومية مثل استجابة عدد من الجمعيات لاحتياجات أهالي الغوطة الشرقية بريف دمشق بعد تحريرها.

وحول استثمار أموال المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية , أشارت الوزيرة قادري إلى أنّ المؤسسة مرت بصعوبات أدت إلى توسع مديونيتها تجاه القطاعين العام والخاص وهي تقارب الـ 225 مليار ليرة سورية نتيجة تراكم سنوات طويلة, مبينة أنّ الوزارة قامت بعدة اجراءات لتصويب عمل المؤسسة وتحصيل أموالها منها إعادة النظر في مجلس إدارتها لأنه الموجه الأول لاستثمارات المؤسسة ومراجعة كافة الاستثمارات والإيجارات الحالية لتصويب وضعها في ظل وجود بعض العوائق القانونية.

المصدر: تشرين

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock