أخبار محلية

الكهرباء لببيلا عبر مخرج مستقل .. وتركيب أول مركز كهربائي في عربين

كشف مدير شركة كهرباء ريف دمشق خلدون حدى عن الانتهاء من مد خط التوتر الواصل من محطة سقبا إلى بلدتي حمورية وعربين.

وقال حدى: إنه بعد الانتهاء من مد الخط سيبدأ العمل على مد شبكات المنخفض وإصلاح أعطالها داخل مدينة عربين، مشيراً إلى أنه سيتم في اليومين القادمين تركيب أول مركز كهربائي في المدينة مبيناً أن الآلية المعتمدة في العمل هي إيصال التيار الكهربائي أولاً إلى وحدة المياه لتأمين استمرارية ضخ مياه الشرب ومن ثم باقي الجهات الحكومية لكي تستطيع تقديم خدماتها.

وكشف حدى عن استكمال تغذية ببيلا بالتيار الكهربائي كباقي بلدات ريف دمشق بينما تبقى تغذية يلدا وبيت سحم مشتركة في الوقت الحالي علماً أن عملية توزيع التيار الكهربائي داخل بلدتي يلدا وبيت سحم ستختلف بعد تأمين مخرج مستقل لتغذية ببيلا، وسيوزع التيار الكهربائي الواصل على مدار الساعة بين البلدتين مبيناً أن عملية التغذية السابقة تعتمد على توزيع التيار الكهربائي 8 ساعات لكل بلدة بالتناوب.

وبيّن حدى أن العمل جار لاستكمال تغذية بلدتي يلدا وبيت سحم بمخارج توتر مستقلة وإصلاح الأعطال كافة لإعادة التغذية الكهربائية إليها بشكل كامل لافتاً إلى البدء أيضاً بإجراء صيانة للوحات التوتر المنخفض في بلدات بيت سحم وببيلا ويلدا حيث تم تغيير لوحة مركز تحويل بيت سحم.

وأوضح حدى أن عملية إيصال التيار الكهربائي لبلدتي بالة وحزة مستمرة مؤكداً أن عملية إيصال الكهرباء إلى عين ترما ستكون عبر بلدة حزة وبعد الانتهاء من إيصال التيار إليها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock