وضع البلد

باصات النقل لزوار المعرض وسكان دمشق بلا مواصلات!

باصات النقل لزوار المعرض وسكان دمشق بلا مواصلات!

اشتكى مواطنون غياب وسائل النقل العامة عن بعض خطوط محافظة دمشق ما سبب لهم معاناة كبيرة، محملين المسؤولية في ذلك إلى توجيه الباصات لنقل زوار المعرض متجاهلين احتياجاتهم من وسائل النقل للوصول إلى غاياتهم.

مدير شركة النقل الداخلي في دمشق سامر حداد أكد أن وضع باصات الشركة تحت تصرف مؤسسة المعارض لنقل زوار المعرض لم يتسبب بالازدحام داخل العاصمة، فتغطية الفترة الصباحية تامة، على حين إن الفترة المسائية تشهد توجه أغلبية الناس نحو مدينة المعارض، مضيفاً: في حال عدم وجود إقبال بالشكل المطلوب على زيارة المعرض ستعمل الشركة على الفور لتغطية الجانبين، مشيراً إلى وجود 5 شركات نقل خاصة تعمل على خطوط النقل في العاصمة بعيداً عن نقل الزوار.

وبيّن حداد أن هناك 3 شركات نقل خاصة خصصت كل منها 20 باصاً، إضافة إلى مساهمة شركة النقل الداخلي بـ90 باصاً وهي طاقتها الكاملة لنقل زوار المعرض مجاناً بدءاً من الساعة 5 مساءً، موضحاً أن رئاسة مجلس الوزراء ستعوض شركة النقل والشركات الخاصة بتكاليف التشغيل لكل باص فور انتهاء المعرض.
وعن كيفية اختيار مراكز الانطلاق ومسارات الباصات، أوضح حداد أن هناك لجنة تشكلت في محافظة دمشق لدراسة المدينة أسوةً بمراكز السنة الماضية، مبيناً أن هذه المراكز وضعت في مناطق حيوية وقريبة من التجمعات السكانية، إضافة إلى توزيعها جغرافياً بشكل يغطي كامل المدينة.

وأكد حداد أن ما حدث العام الماضي من ازدحام وعرقلة مرورية في اليوم الأول من المعرض لم يكن سببه مشكلة النقل بل عدم فتح البوابات لدخول الناس، إذ عملت الباصات على نقل الزوار من الساعة 3 ظهراً إلى ساعات الفجر دون توقف، مضيفاً: إن الفجوات والمعوقات كافة التي حصلت المعرض الماضي دُرست وتم حلها عن طريق زيادة عدد الباصات من 100 باص في العام الفائت إلى 150 هذا العام، وكذلك زيادة عدد البوابات المفتوحة.

وكشف حداد وجود أربعة مراكز إضافة إلى نقلها الزوار إلى مدينة المعارض، فهي مخصصة أيضاً لنقلهم إلى محطة القدم، في حال رغب المواطنون في الوصول إلى المعرض عن طريق القطار، وهذه المراكز هي «أتوستراد المزة جانب صالة الجلاء» «جسر الرئيس» «البرامكة – سانا» «مشروع دمر- دوار الكنيسة».

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق