أخبار محلية

80 طفل ضاعوا في معرض دمشق الدولي ..كيف تم إعادتهم إلى أهلهم ؟؟

قال الرائد دحام البشار مسؤول مركز شرطة مدينة المعارض لتلفزيون الخبر: “إن مخفر مدينة المعارض وخلال أيام المعرض تمكن من إعادة 80 طفل ضائع في المعرض الى ذويهم”.

وشرح الرائد دحام: “نواجه يومياً حالات ضياع للأطفال، تتراوح أعمارهم بين (4 إلى 9 سنوات)، وقمنا بالتعامل مع جميع الحالات وإعادة الأطفال الى أهاليهم”.

وأضاف: “نظمنا ضبوط ب 17 حالة فقط لأن الأهل تأخروا ما يزيد عن “النصف ساعة”، أما باقي الحالات فلم تكن بحاجة إلى ضبوط بل إلى علاج، وجميع الأهالي استلموا أطفالهم بموجب تصريح”.

وتحدث أحد الزوار (والد لثلاثة أطفال) لتلفزيون الخبر: “ذهبت لأشتري مياه للشرب، وطلبت من طفلي(5 سنوات) البقاء بجانب المقعد، وعدت فلم أجده، أصابني الخوف وبعد عشر دقائق سمعت إذاعة المعرض تنادي لذوي الطفل (وائل . س) بالتوجه لمخفر مدينة المعارض لاستلامه”.

ولفت مسؤول مخفر مدينة المعارض إلى أن ” حالات الضياع لم تقتصر على الأطفال، بل أيضاً على المسنين، وتم إيصال بعضهم إلى منازلهم بسيارة الشرطة خوفاً من ضياعهم مرة أخرى، بعد معرفة عنوان السكن عن طريق مختار الحي الذي يقطنوه”.

وأشار دحام البشار إلى بعض الحالات الأخرى بالقول: “واجهنا حالتي نشل فقط لمبالغ مالية وتم فتح ضبوط بذلك، وحالات فقدان للهوية الشخصية وأجهزة الهاتف المحمول، ونحن مستنفرين 24/24 لأي خدمة أو مهمة توجه لنا، فالمعرض بحاجة للتعاطي بدقة وحذر”.

ويستقبل معرض دمشق الدولي مئات الآلاف من الزوار يومياً، وتكاد معدلات الزيارات هذه السنة أن تكون الأعلى منذ 2003 .

يذكر أن مخفر مدينة المعارض تابع لناحية المليحة، وتم رفده 100 عنصر إضافي من مدينة دمشق وريفها لتسهيل العمل وضبطه، ويتواجد في القسم الأخير من المعرض (عكس اتجاه بوابات الدخول).

المصدر: تلفزيون الخبر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق