رياضة

ليصبح منتخبنا بألف خير… مشروع خاص لرعاية المنتخبات الرياصية صحياً.. إليكم التفاصيل!!

كشف الاتحاد العربي السوري للطب الرياضي عن مشروع لتوسيع التعاون بين مشفى الأسد الجامعي والاتحاد الرياضي العام لرعاية المنتخبات الوطنية صحيا.

وفي مقابلة صحفية، قال الدكتور جابر إبراهيم رئيس الاتحاد العربي السوري للطب الرياضي: “إن المشروع في إطار الدراسة حاليا وسيشمل خدمات المراقبة الصحية الروتينية والخدمات الطبية الوقائية والاستقصائية والعلاجية وتقييم الفعالية الرياضية وتأهيل الرياضيين وزيادة فعاليتهم الفيزيائية وبيان جهوزيتهم للمشاركة في المسابقات المحلية والخارجية والكشف المبكر عن أي إشكالات صحية إضافة إلى كشف تعاطي المنشطات وعلاج اللاعبين في حال تعرضهم لأي إصابة”.

وأضاف “أن الرياضة جزء من حياة أي مجتمع صحي لذلك من المفترض الاهتمام بكل من يمارسها كهواية أو حرفة وأن يشمل الطب الرياضي كل فئات المجتمع”، معتبراً أن الطب الرياضي في سورية لا يزال في بدايته وهناك توجه وقناعة لتطويره من أجل أن يواكب كل الانجازات الرياضية وهو ما يحتاج لوقت من أجل التخطيط له وتنفيذه على أسس متينة.

هذا وكان الاتحاد الرياضي العام ومشفى الأسد الجامعي وقعا في تشرين الأول العام الماضي اتفاقية تعاون للإشراف الطبي والتغذوي على اللاعبين واللاعبات وتوفير الخدمات العلاجية لهم بما فيها العمليات الجراحية ضمن جميع الاختصاصات.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock