جامعات ومدارس

التربية تستعد لتوزيع 800 ألف ليتر مازوت على مدارس الريف وتجهيزها بالمقاعد والأثاث الدراسية الحديثة… !!

أكد مدير التربية في محافظة ريف دمشق ماهر فرج أنه سيتم خلال أيام معدودة توزيع حوالي 800000 ليتر مازوت على المدارس في ريف دمشق عن الفصل الدراسي الأول, وأن بداية التوزيع ستكون في المناطق الأشد برودة مثل يبرود، النبك، الزبداني وصولاً إلى المناطق الأقل برودة، ثم سيتم توزيع الكمية الثانية مع بداية الفصل الثاني بمعدل 47 ليتراً لكل شهر منوهاً بأنه الآن تم تزويد كل المدارس بالمدافئ وجميع مستلزمات العملية التعليمية من أثاث وخزانات المياه ومقاعد مدرسية وأنه تم تنفيذ خطة توزيع 2000 مقعد مدرسي خلال العام الدراسي الحالي وأن هنالك خطة لتوزيع 1450 مقعداً مدرسياً يتم تصنيعهم الآن من طلاب في الثانويات الصناعية حيث تقوم وزارة التربية بإرسال الخشب إلى الثانويات لتصنيع المقاعد بهدف توفير كلفة استيراد المقاعد المدرسية، وأنه تم تزويد معظم المدارس بأجهزة خاصة مثل البروجكتر «الجهاز العارض» وجهاز إسقاط لمواكبة تطوير العملية التعليمية.

وأشار فرج إلى أنه مع بدء العام الدراسي توجه حوالي خمسمئة وخمسين ألف طالب وطالبة من كل مراحل التعليم إلى 1100 مدرسة في محافظة ريف دمشق وبعد مُضي شهر تقريباً من العام الدراسي أصبح عدد المدارس في المناطق المحررة 113 مدرسة, وبلغ عدد الطلاب الملتحقين بهذه المدارس حوالي 80 ألفاً, والخطة أن يرتفع عدد المدارس في هذه المناطق المحررة إلى 140 مدرسة.

وبيّن فرج أن قيمة الأضرار في المباني التعليمية في ريف دمشق حوالي 27 مليار ل. س، ولاستكمال أعمال الصيانة بحاجة إلى حوالي مليار وثلاثمئة مليون ل. س. ولفت فرج إلى أن هنالك عدداً من المنظمات الدولية ساهمت في ترميم عدد من المدارس, وبشكل خاص منظمة اليونيسيف التي قامت بتنفيذ تأهيل وترميم 7 مدارس في مدينة دوما، إضافة إلى مساهمة من الاتحاد الوطني لطلبة سورية الذي وصف مشاركته بالبارزة من خلال إجراء صيانة وتأهيل كامل لسبع مدارس في المناطق المحررة لريف دمشق.

تشرين

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock