منوعات

أهالي مدينة السلمية يشتكون من أكوام القمامة والبلدية توضح

أهالي مدينة السلمية يشتكون من أكوام القمامة والبلدية توضح

اشتكى عدد من أهالي مدينة السلمية، عبر تلفزيون الخبر، وجود كميات كبيرة من القمامة في الشوارع، وبقائها لأيام دون إزالتها، فضلا عن انتشار رائحتها، فيما ردت البلدية بالقول إن “إزالة القمامة ستعود ابتداءا من أول الشهر القادم”.

وقالت أحدى المواطنات “منظر القمامة في الشارع، أصبح مستفزا، ورائحتها تنتشر بشكل مثير للغثيان، ونستطيع شمها حتى لو كنا في منازلنا، والغريب أنها تبقى لأيام دون إزالة”.

وأضافت المشتكية “تقوم الحيوانات الشاردة، ببعثرة القمامة بحثاً عن بقايا الطعام، ما يسبب انتشارها بشكل أكبر، ومع هطول الأمطار وهبوب الرياح، تنتقل القمامة لتغطي الشارع بأكمله”.

من جانبه، أوضح رئيس مجلس مدينة السلمية، علي صالح، لتلفزيون الخبر، أن “المشكلة لم تكن بهذا الحجم سابقاً، والبلدية كانت متعاقدة مع شبكة “الآغاخان”، التي ترسل عمالها لمساعدتنا بعمليات ترحيل القمامة”.

وتابع صالح “ولكن عمال الشبكة “الآغاخان” توقفوا عن العمل بسبب اجازة من يوم الأحد 28 تشرين الأول، وستستمر لنهاية الشهر، لأنهم عملوا لأيام اضافية، قبل توقيع العقد، وهذا يسبب تكلفة اضافية للشبكة، فاضطررنا لازالة القمامة وحدنا، واتبعنا الالية القديمة “يوم اي يوم لا”.

وأكد رئيس مجلس مدينة السلمية أن “ازالة القمامة ستعود بشكل يومي ،ابتداءً من أول الشهر القادم، ويجب على المواطنين مساعدتنا، لأنهم لا يتقيدون برمي القمامة في مواعيدها”.

الجدير ذكره أن مواعيد رمي القمامة التي حددتها بلدية السلمية، هي من الساعة 12 ليلاً وحتى العاشرة صباحاً من كل يوم .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق