اقتصاد

الدبس يصرّح الصناعة السورية لديها الكثير من المعوقات ورئيس الحكومة وعد بدراسة نوصيات المؤتمر الصناعي الثالت وأخذ قرارات حقيقية!!

في ختام اعمال المؤتمر الصناعي الثالث صرح رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها الدكتور سامر الدبس بأن التوصيات التي خرج بها المشاركون في هذا المؤتمر و بمساعدة إيجابية من الحكومة لإزالة كل المعوقات والصعوبات التي تواجه الصناعة السورية والمشاكل الموجودة لدينا لتطوير العمل الصناعي التصديري والتنافسي وتأمين تواتر تدفق المنتجات السورية بأسعار تنافسية وجودة عالية.

ونوه الدكتور سامر الدبس أن الصناعة السورية لديها الكثير من المعوقات ومنها العقوبات الجائرة و المفروضة على سورية والغير مبررة والتي تعاقب بالدرجة الأولى المواطن السوري والتغلب عليها هو بالاستثمارات الجديدة كصناعات الصلب والحديد والاسمنت والأسمدة والزجاج التي تساهم في إعادة الإعمار وإيجاد طرق لجلب المواد الأولية بأرخص الأسعار، بالإضافة إلى المعوقات المرتبطة بالتمويل والقروض الميسرة للأخوة الصناعيين وحل مشاكلهم بالنسبة للقروض المتعثرة القديمة.

وأضاف الدكتور سامر الدبس أن السيد رئيس الحكومة وعد بتخصيص جلسة كاملة لمجلس الوزراء لدراسة التوصيات التي صدرت عن المؤتمر وأخذ قرارات حقيقية وجادة لإنهاء معاناة الاخوة الصناعيين والتقدم بالصناعة إلى الأمام.

الاقتصاد اليوم

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق