صحة

لتجنب الأمراض.. 5 عصائر تقوي مناعة الجسم

لتجنب الأمراض.. 5 عصائر تقوي مناعة الجسم

مع انخفاض درجات الحرارة وما يصاحبها من نزلات البرد والانفلونزا يحتاج جسم الإنسان إلى المزيد من المقاومة عن طريق تعزيز جهاز المناعة والذي يعتبر المدافع الأول عن الجسم ضد الكثير من البكتيريا والفيروسات المسببة للأمراض.

وبعيداً عن الأدوية، تحتوي العصائر الطبيعية على الفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية الطبيعية التي تعين الجسم على مقاومة الأمراض وتمده بالطاقة وهذه أهم العصائر، وفقًا لما نشره موقع “foodmatters”.

– خليط التفاح والجزر والبرتقال

يحتوي هذا الخليط الطبيعي على الكثير من الفيتامينات (C,A,B6) والبوتاسيوم وحمض الفوليك والتي تفيد في حماية الجسم من الأمراض المرتبطة بالشتاء كالبرد والانفلونزا، وبالإضافة إلى ذلك يقوم هذا الخليط بمكافحة الالتهابات.

– البرتقال والليمون الهندي

البرتقال والليمون الهندي مصدران مهمان لفيتامين C الذي له دور كبير في مكافحة الأنفلونزا، وهو من مضادات الأكسدة التي تحمي جسم الإنسان من الأمراض، كما أن نقص فيتامين C يؤدي إلى تأخر التئام الجروح وعدم القدرة على مكافحة الالتهابات بشكل فعال.

– عصير الطماطم

عصير الطماطم له فائدة كبيرة وخاصة في فصل الشتاء فهو غني بحمض الفوليك والحديد وفيتامين (A,C)، وله دور كبير في تعزيز جهاز المناعة ومقاومة الأمراض خاصة لأمراض القلب وتنظيم حركة الأمعاء.

– خليط الفراولة والمانجو

يُعد خليط الفراولة والمانجو بمثابة وجبة غذائية كاملة لاحتوائه على معظم العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان، ولها دور كبير في مقاومة الأمراض وخاصة بالنسبة لكبار السن.

– عصير البطيخ

يساعد عصير البطيخ الجهاز المناعي على العمل بصورة أكثر كفاءة، كما يلعب دوراً مهماً في تخفيف ألم العضلات وأعراض الأنفلونزا، والحد من الشعور بالإجهاد والتعب، ويمكن إضافة أوراق النعناع للعصير لتحقيق فائدة أكبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق