منوعات

شعرك أحمر طبيعي؟.. اعرف الفوائد الصحية المتمع بها

شعرك أحمر طبيعي؟.. اعرف الفوائد الصحية المتمع بها

شعرك أحمر طبيعي؟.. اعرف الفوائد الصحية المتمع بها

يختلف البشر من حيث لون البشرة والحجم وغيرها من الخصائص البشرية التى تميز كل إنسان، وربما يرتبط هذا الاختلاف بصحة الإنسان، مثل الأشخاص الذين يولدون بشعر أحمر ونمش على الوجه، والتى أظهرت الدراسات أنهم يتمتعون بفوائد صحية غير معروفة وهو ما نستعرضه فى السطور التالية، وفقاً لما ذكره موقع “articles.mercola”.

1. أقل عرضة للتقدم فى العمركشف العلماء أن الجين الذين يساعد فى الحفاظ على شباب البشرة، هو نفسه المسؤول عن الشعر الأحمر والبشرة الفاتحة، ما يعنى أن ذوى البشرة الحمراء أقل عرضة للتقدم فى العمر بشكل كبير.

2. إنتاج فيتامين د

يتميز ذوى الشعر الأحمر، بوجود جين فى الجسم يعمل على إنتاج فيتامين د، وهذا يعنى أنهم أقل عرضة لتطور الكساح، وضعف العظام، أو الإصابة بمرض السل الرئوى.

3. أقل عرضة للشعور بالألم

وفى عام 2012 أشارت دراسة دنماركية إلى أن ذوى الشعر الأحمر، أكثر عرضة للألم الأسنان، وأقل عرضة للشعور بألام الجلد، ويمكنهم تحمل الكثير من الأطعمة الغنية بالتوابل من أصحاب الشعر الأسود.

زيادة القدرة الجنسية

أثبتت الأبحاث أن أصحاب الشعر الأحمر، يتمتعون بقدرة جنسية عالية، حيث درس الباحث الرئيسى الدكتور فيرنر هابرميهل، من معهد هامبورج للأبحاث فى ألمانيا، والذى قال إن النساء ذات الشعر الأحمر يمتعتون بزيادة القدرة الجنسية، أكثر من غيرهن.

أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستات

قام باحثون فى المعهد الوطنى للصحة والطب فى فنلندا، فى هلسنكى، بنشر دليل على أن الرجال ذوى الشعر الأحمر، أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستات بنسبة 54% مقارنة بالشعر الأشقر أو البنى أو الأسود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock