منوعات

عطور طبيعية ستحسن مزاجكم

عطور طبيعية ستحسن مزاجكم

مع ارتفاع ضغوط العمل وسرعة وتيرة الحياة يعاني معظم الأشخاص من التوتر والتعب والإرهاق والمزاج السيء وعدم القدرة على التركيز. من هنا اهمية العودة الى الطبيعة في محاولة لتهدئة النفس والتخلص من التعب والشعورة بالإسترخاء ومن العلاجات الطبيعية المقترحة العلاج بالروائح العطرية والذي يعرف بالـAromatherapy وهو يقوم على الإعتماد على روائح الزويت الطبيعية لتحسين المزاج والسيطرة على العصبية وضخ النشاط في الجسم.

ما هي العطور الطبيعية التي تعمل على تحسين المزاج؟ان العديد من العطور الطبيعية تعمل على تحسين مزاج الشخص ورفع معناوياته وضخه بالطاقة ولعل أبرزها:– عطر الللافندر او الخزامى : إنّ اللفندر الذي يعرف ايضا بالخزامى من الأعشاب التي تتمع برائحة ذكية وعطرة ويسعمل في اكياس لمكافحة العتن اما زيت اللافندر فرائحته قوية ويستعمل بكثرة في كريمات التدليك نظراً لكونه يعمل على استرخاء العضل واراحت الجسم من التشنج وتساعد الشخص على النوم بشكل أفضل وينصح بفرك زيت اللافندر على اليدين أو وضعه في زجاجة ذات رأس بخاخ ورشه على الوسادة للاسترخاء والحصول على ليلة نوم هادئة.

– عطر النعناع : للنعنع العديد من الفوائد الصحية وبالإضافة الى الطعم اللذيذ الذي يطفيه على الأطعمة ان عطر النعنع يعمل على مساعدة الشخص على الإستراحة ويهدء من مزاجه ويصفي الذهن ويجعله يشعر بالسعادة والإسترخاء.

– عطر الحمضيات : للحامضيات العديد من الفوائد الصحية والجمالية فعطر الليمون يعمل كمحفز ومنشط للشخص ويحسن المزاج بشكل كبير ويعمل استنشاق الليمون على تهدئة نفسية الشخص وازالة التوتر اما رائحة الكريب فروت فتخفف من الاكتئاب وتقوي الذاكرة، كما تعمل رائحة البرتقال على ضخ الجسم بالمزيد من النشاط والحيوية وينصح باستخدام شموع بعطر الليمون أثناء الإستحمام لتأمين مزيد من الإسترخاء.

– عطر الورود : اثبتت تجارب حديثة أن رائحة الورود تزيد من الشعور بالسعادة ، والحب، والفرح لدى الشخص وينصح باسستخدام صابون برائحة الورود لمزيد من الإسترخاء.

– عطر التفاح الأخضر : يسمح عطر التفاح الأخضر خلال فصل الصيف بتخفيف الألم الناجم من الصداع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock