جامعات ومدارس

“حجرة . ورقة . مقص” .. آلية اتخاذ القرارات في وزارة التعليم العالي

“حجرة . ورقة . مقص” .. آلية اتخاذ القرارات في وزارة التعليم العالي

أصدرت وزارة التعليم العالي القرار رقم 816 والذي ينص على إلغاء علامات الطلاب الناجحين في الامتحان التكميلي لطلاب الطب البشري في جامعة البعث واعتبارهم راسبين في المواد التي تقدموا بها .

وأكدت جامعة البعث على القرار الوزاري، معتبرةً، أن جميع المقررات التي نجح فيها الطلاب المذكورين ملغاة، وتعتبر راسبة ويتوجب إعادة تقديم المقررات في الفصل الأول من العام الدراسي 2018/2019، استناداً إلى القرار الوزاري الآنف الذكر.

وكانت وزارة التعليم العالي أصدرت قراراً قبل نحو 4 أشهر يتضمن منع الطلاب الراسبين بالفحص الوطني من الدخول إلى التكميلية وبعد عدة أيام صدر قرار معاكس يسمح للراسبين بالفحص الوطني الدخول إلى التكميلية.

وقبل نحو أسبوعين ألغي القرار السابق وصدر قرار معاكس ليعتبر الطلاب راسبين وأن علاماتهم تعتبر ملغاة رغم موافقة الوزارة والسماح لهم بدخول الامتحان.

وبناء على سلسلة القرارات المتناقضة راسلت جامعة البعث وزارة التعليم العالي، موضحة “أن لا ذنب للطلاب في هذه القرارات”، وعلم تلفزيون الخبر أن الوزارة تعمل على معالجة تظلم الطلاب في وزارة التعليم العالي.

يذكر أن الامتحان الوطني الذي تم اعتماده في عام 2015 أصبح شرطاً للتخرج في عدة كليات منها الاقتصاد والحقوق وإدارة الأعمال والمعلوماتية والكليات الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق