أخبار محلية

مشاريع خدمية لحل مشكلة الازدحام المروري في جرمانا

مشاريع خدمية لحل مشكلة الازدحام المروري في جرمانا

بين رئيس مجلس مدينة جرمانا بريف دمشق خلدون عفوف أنه تم تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية والحيوية، والتي كان أهمها إنجاز الطريق الواصل بين ساحة عصام زهر الدين وحي الحمصي، الذي سيساهم بحل مشكلة الضغط المروري، وتخفيف الازدحام في جرمانا.

وأوضح عفوف بحسب صحيفة “الثورة” الرسمية، أنه “من المشاريع المنفذة (مشروع الصرف الصحي، وفتح الطريق الواصل من حي الحمصي إلى ساحة اللواء عصام زهر الدين، بطول يقارب 280م، إضافة لاستكمال تنفيذ البنى التحتية للشارع المذكور، والخدمات كاملة وتنفيذ الأرصفة والإنارة)، لوضعه في الخدمة قريباً”.‏

من جهته قال المشرف على تنفيذ المشاريع في مجلس المدينة يوسف نعمة، إن “المشاريع مطابقة لدفاتر الشروط، وتنفيذها سيتم ضمن المدد الزمنية المحددة”، لافتاً إلى أنه “في المرحلة القادمة سيتم تعبيد الطريق الواصل لساحة عصام زهر الدين” .

ويعاني سكان مدينة جرمانا من مشاكل عديدة، تمثلت بالقمامة المتراكمة والطرقات المحفرة، ومشاكل الصرف الصحي، والازدحام المروري الخانق وخاصة في أوقات الذروة.

يذكر أن مدينة جرمانا تشهد كثافة سكانية كبيرة، خاصة بعد اندلاع الأزمة السورية وقبلها الحرب العراقية، حيث كانت وجهة لنزوح العديد من المواطنين العراقيين قبل العام 2011، وبعد 2011 أصبحت مركزاً للنازحين من المناطق السورية .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock