جامعات ومدارس

تأهيل 140 مدرسة بريف دمشق والمدارس تستقبل أكثر من مئة ألف طالب..!!

بينت مديرية تربية ريف دمشق أن إجمالي عدد المدارس التي وضعت في الخدمة في المناطق المحررة بالمحافظة حتى الآن بلغ 140، تستوعب أكثر من مئة ألف طالب وطالبة، بينما تم وضع 120 مدرسة ضمن الخطة الاستثمارية لإعادة تأهليها لعام 2019.

وأكد مدير تربية ريف دمشق ماهر فرج، خلال تفقده اليوم أعمال تأهيل المدارس التي تعرضت للتخريب في مدينة دوما، أنه تم تزويد المدارس في محافظة ريف دمشق بجميع مستلزمات العملية التعليمية من كتب مدرسية ومقاعد وورق، إضافةً إلى مدها بالوسائل التعليمية المختلفة بما يخدم تطبيق المناهج الجديدة.

وأشار فرج إلى أنه تم تزويد المدارس التي استأنفت العملية التدريسية في المناطق المحررة بالمحافظة بمادة المازوت والمدافئ وخزانات المياه، ويجري العمل على تصنيع 2000 مقعد في الثانويات الصناعية بالمحافظة.

أما بالنسبة لأعمال صيانة مدارس دوما، قال فرج إنه تم إجراء صيانة مستعجلة لنحو 22 مدرسة في المدينة بينها خمس مدارس تم تأهيلها بشكل كامل، ويوجد مدرستان قيد الإنجاز، وتم إعداد الكشوف لثلاث مدارس للبدء بأعمال الصيانة لها بالتعاون مع المنظمات الدولية إضافة إلى وضع خمس مدارس ضمن الخطة الاستثمارية لإعادة تأهيلها خلال هذا العام.

شام إف إم

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock