أخبار محلية

رئيس مركز الأرصاد الجوية: المنخفض القادم شديد ونحذر من سرعة الرياح وانقطاع الطرقات

رئيس مركز الأرصاد الجوية: المنخفض القادم شديد ونحذر من سرعة الرياح وانقطاع الطرقات

تتعرض المنطقة لمنخفضين جويين الأول عادي بدأت آثاره من صباح أمس الأحد ويستمر حتى صباح الثلاثاء القادم، تكون درجات الحرارة أقل من المعدل لمثل هذه الفترة بحدود درجتين، ويكون الجو غائماً مع فرصة كبيرة لهطل زخات من المطر تكون أغزرها في المنطقة الساحلية، مع إمكانية تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 1400 متر، ويستمر هذا المنخفض حتى صباح الثلاثاء وفق ما أكده رئيس مركز الأرصاد الجوية في دمشق رضوان الأحمد .

وأضاف الأحمد: يبدأ تأثر البلاد بمنخفض جوي قطبي المنشأ ما يميزه سرعة الرياح الباردة التي تصل إلى 90 كم في الساعة وتتساقط الثلوج من مساء الثلاثاء وتكون في ذروتها صباح يوم الخميس القادم ويكون تساقط الثلوج ابتداء من 1200 متر وصولاً إلى 700 متر فوق سطح البحر.

وحذّر الأحمد المزارعين من سرعة الرياح التي يمكن أن تؤثر في المزروعات وخاصة الزراعة المحمية، لذلك يجب عليهم اتخاذ الحيطة والحذر، ويحذر من انقطاع الطرق في المناطق الجبلية اعتبارا من مساء غد الثلاثاء ويستمر حتى يوم الخميس وهو الموعد الذي يعتقد أن تنتهي فعالية هذا المنخفض، ويحذر من تشكل الجليد على جميع الطرق العامة نتيجة سرعة الهواء البارد، ويجب على السائقين اتخاذ الحيطة والحذر خلال قيادة مركباتهم.

ونصح الأحمد الأهالي بالاهتمام بتدفئة الأطفال خلال ذهابهم إلى المدارس يومي الأربعاء والخميس وبشكل خاص طلاب المرحلة الأولى، وأهاب بإدارات المدارس التأكيد على تشغيل التدفئة في الصفوف الدراسية.

وأكد مدير الأرصاد أن هذا المنخفض هو أشد من المنخفض الذي تعرضت له البلاد في الأسبوع الماضي وتكون درجات الحرارة أدنى من معدلاتها لمثل هذه الفترة بحدود خمس درجات مئوية.

الوطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock