أخبار محليةوضع البلد

ورشة عملية جديدة في كلية الإعلام بحضور الإعلامية أوغاريت دندنش

انتهت يوم السبت ورشة عملية جديدة في كلية الإعلام بجامعة دمشق، حضرها حوالي 200 طالب وطالبة من كافة الاختصاصات، وبإشراف عمادة الكلية وأساتذتها.

وقدّم الورشة، الإعلامية اللبنانية في قناة الميادين، أوغاريت ندندش، وحملت عنوان “إعداد التقارير الميدانية”، إذ شرحت خلاصة تجربتها “على الأرض” خلال سنوات الأزمة في سوريا، وقدّمت للطلاب مراحل إعداد التقرير، والصعوبات التي قد تواجه أي مراسل، بالإضافة للحلول المقترحة.

وأشرف عميد كلية الإعلام، الدكتور محمد العمر، على محاور الورشة، والتي جاءت ضمن سلسلة إجراءات اتخذتها كلية الإعلام لإنعاش الجانب العملي في الكلية، منها استقدام خبرات إعلامية سورية ليقدّموا الجوانب التطبيقية، مثل مدير إذاعة شام إف إم سامر يوسف في مجال الإذاعة، ومديرة مكتب الميادين في سوريا ديما ناصيف في مجال التلفزيون، وغيرها من الكفاءات السورية.

وأوضحت دندش دور الشقّ الأكاديمي في العمل الإعلامي بالإضافة للخبرات والاكتسابات المعرفية التي يكتسبها الطالب من أرض الميدان.

وكان الشهر الماضي قد شهد ورشة قدّمها رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور، بالإضافة إلى ورشات عديدة جرت العام الماضي، وقدّمها عدد من الإعلاميين السوريين والعرب.

وأكّد عميد كلية الإعلام أن هذه الورشات جاءت استجابة على لنداءات الطلبة، وإيماناً بتعزيز الدور العملي إلى جانب المنهاج النظري والأكاديمي، بالتعاون مع الفرقة الحزبية، والجهات المعنية في جامعة دمشق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق