أخبار محلية

تنزيلات بأسعار وهمية.. وحماية المستهلك توضح سبب ارتفاع سعر«الجاكيت الشتوي»

عند تجولك في أسواق دمشق خلال الأيام الحالية ستلفت نظرك حتماً تلك اللصاقات الحمراء المرهونة بأرقام تتراوح بين الـ30 والـ70%..

«تنزيلات، عرض خاص، وأي قطعة بـ4999» عبارات وكلمات رنانة ستدخلك إلى أبواب المحلات على حلم الشراء لقطعة واحدة من الألبسة على الأقل، إلا أن بعد ذلك لا بد للخيبة أن تنال منك بعد أن تتحقق من أن الـ4999 هي سعر «وشاح ثقيل» كما يقول أهل السوق، أما الملابس اليومية وتلك التي يطلق عليها «جاكيت» لن يكون لها نصيب من هذا الرقم، لأنها من أصحاب الـ20 والـ50 ألف وأكثر.

“التصفية الموسمية لا تقل عن 20% على مختلف البضائع، وتحدد وفقاً لسعر التكلفة الخاصة بكل قطعة، وهناك تنزيلات وصل فيها سعر البنطال إلى 1000ل.س في أسواق دمشق” هذا ما قاله مدير حماية المستهلك حسام نصر الله في حديثه عن الأسواق لبرنامج «البلد اليوم».

وعند سؤاله عن سبب ارتفاع سعر «الجاكيت» الشتوي أكد نصر الله أن مديرية الأسعار تحدد وتراقب وضع التكلفة الخاصة بها وفقاً لسعر القماش وحقيقة الكلفة اللازمة له، مشيراً إلى أنه في حال المخالفة يتم إغلاق المحل وتنفيذ الإجراءات الموجبة بحق المخالف.

ولفت نصر الله إلى أن التنزيلات الموسمية تكون في الأسواق بين الفترة  التي تتراوح بين 15 كانون الثاني و15 آذار، ولا يمكن للوزارة أن تحدد قيمتها وإنما ذلك يعود لصاحب المحل ورغبته بذلك ومن المفترض وضع لصاقة توضح قيمة التنزيلات ونسبتها.

شام إف إم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock