رياضة

سفينة جمهور تشرين تُبحر إلى العالمية .. ثالت أفضل لوحة يرفعها الجمهور في العالم

سفينة جمهور تشرين تُبحر إلى العالمية .. ثالت أفضل لوحة يرفعها الجمهور في العالم

احتلت لوحة رفعها جمهور نادي تشرين المرتبة الثالثة على العالم في تصنيف موقع صحيفة “La grinta” الفرنسية لأفضل 10 لافتات عملاقة رفعت على مدرجات ملاعب العالم لهذا الأسبوع.

وتم تصنيف “تيفو” ألتراس نادي تشرين كثالث أفضل تصميم ثلاثي الأبعاد متفوقا على لافتات عملاقة شهدتها أشهر الدوريات الأوروبية ومنها مباراة روما وميلان.

ويبحث الموقع الفرنسي كل أسبوع عن أفضل لافتات عملاقة ترفعها جماهير كرة القدم بمعايير محددة تقوم على الأصالة في الشعار المرفوع وجودة التصميم والإبداع في الفكرة.

و قال الرسام وائل اسماعيل الذي رسم اللوحة لتلفزيون الخبر ” يظهر في التصميم سفينة البحارة و هم يشقون أمواج الدوري الواحدة تلو الأخرى ، و أمامها قبطان متمرس يقود السفينة بكل ثقة نحو بطولة الدوري” .

وأضاف “اللافتة الضخمة رسمت يدويا بقياس 45×12 مترا لكنها لم تكن الأضخم التي يرفعها جمهور تشرين بل رسمت في مباراة الديربي الماضي مع حطين لوحة بمساحة 3500 متر مربع وكان حجمها اضعاف هذه اللوحة “.

و عن طبيعة اللوحة قال اسماعيل ” هي قماش عادي و الالوان خلطات دهانات بوشاتو واحتاجت عمل ٣ أيام”.

وتابع “الصعوبة في اللوحة الضخمة هي رسم الخطوات الأساسية فقط والتخيل قبل البدء برسم الفكرة المقترحة، كيف تضع البحار أمام السفينة وكيف تعطي طابع يتأثر فيه المشاهد”.

يذكر أن وائل اسماعيل خريج هندسة عمارة وهوايته منذ الصغر الرسم على الجدران والـ “graffiti” وكان في الصف الثامن عندما رسم أول لوحة جدارية بالبخاخات وأصبح لديه اعمال مشهورة على جدران مدينة اللاذقية .

ورفع جمهور تشرين اللوحة الضخمة يوم السبت خلال مباراة تشرين والنواعير بافتتاح مرحلة الإياب من الدوري السوري الممتاز والتي انتهت إلى فوز البحارة 2-1 ليشاركوا الوحدة والجيش بصدارة ترتيب الدوري.

كيان جمعة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق