أخبار محلية

منخفض جوي يؤثر على البلاد مع هطولات مطرية غزيرة في عدد من المناطق

تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية رطبة في طبقات الجو كافة أدى إلى هطولات مطرية متفاوتة الغزارة في عدد من المناطق فيما تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الهطل غزيرا ومصحوبا بالرعد أحيانا وخاصة في المنطقة الشمالية والشرقية والجزيرة محذرة من تشكل السيول في تلك المناطق والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط في المناطق الشرقية والبادية أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويستمر الجو يوم الجمعة غائما جزئيا بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات محلية متفرقة من المطر خلال ساعات النهار ودرجات الحرارة حول معدلاتها في معظم المناطق وليلا تميل الأجواء للاستقرار ويحذر من تشكل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر في المرتفعات الجبلية ومعظم المناطق.

المتنبئ الجوي مجد قباني أوضح لـ سانا أن فعالية المنخفض ستتناقص خلال ساعات ليل يوم غد فوق المناطق الجنوبية من البلاد مع استمرارها في المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة مشيرا إلى أن الفعالية ستعود لتؤثر على المناطق الجنوبية يوم السبت حيث يكون الجو غائما جزئيا بشكل عام مع فرصة لهطل زخات من المطر بدءا من المنطقة الساحلية والوسطى ويمتد تدريجيا لباقي المناطق وتميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية.

يذكر أن معدل الحرارة الشهري لشهر شباط 16 درجة في اللاذقية و17 درجة في طرطوس و14 درجة في دمشق وحماة ودير الزور والرقة و15 في درعا و11 في القنيطرة و12 درجة في السويداء.

درجات الحرارة المتوقعة لأيام..

الخميس الجمعة السبت
دمشق 13/7 14/6 12/5

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock