جامعات ومدارس

وفد روسي في جامعة تشرين يلتقي الطلاب المتقدمين للمنح

التقى الوفد الروسي المعني بالمنح الدراسية في الجامعات الروسية الطلاب المتقدمين لتلك المنح في جامعة تشرين.

وأشار الدكتور فاديم زايتشكف رئيس الوفد إلى أن الهدف من اللقاء مع الطلاب في جامعة تشرين هو شرح آلية وكيفية تقديم البيانات والأوراق المطلوبة للمنحة وإرسالها عبر الويب سايت المخصص لذلك «Russia.study» لأن بعض الطلاب لم يستكملوا بياناتهم ربما بسبب أخطاء أو لأسباب أخرى، لذلك اليوم نقدم كل المعلومات ونجيب عن كل تساؤلات الطلاب ولديهم حتى الخامس عشر من الشهر الجاري لاستكمال بقية الثبوتيات والبيانات.

وأشار إلى أن هناك حوالي 2400 طالب سوري تقدم للمنحة، البعض منهم لم يكمل بعد بقية البيانات، مضيفاً أنه سيتم اختيار 1200 طالب من بينهم الذين سيدخلون مسابقة الاختبار للمنحة، وتقدم الحكومة الروسية 500 منحة للطلاب السوريين لإكمال الدراسة في الجامعات الروسية في اختصاصات مختلفة ولمختلف المراحل الجامعية حتى الدكتوراه.

وأشار إلى أن المنحة تتضمن تكاليف الدراسة والسكن والإقامة، بينما لا تتضمن تكاليف المعيشة والضمان الصحي، ويمكن للطلاب في السنوات اللاحقة بعد سنة التحضيري، العمل إن أرادوا خلال فترة الدراسة.

ورافق الوفد مستشار وزير التعليم العالي في روسيا ألكسندرد أوتشاكوف وممثلون عن بعض الجامعات الروسية في منطقة «نيجني نوف غرد»، الذين كانوا قد التقوا رئيس جامعة تشرين الدكتور بسام حسن وبعض المعنيين وبحثوا معهم أفق التعاون وتطوير العلاقات العلمية بين الجامعات الروسية في تلك المنطقة وجامعة تشرين.

وأشار الدكتور بسام حسن إلى أن هذه الزيارة للوفد الروسي من جامعات «نيجني نوف غرد» تأتي ضمن إطار التعاون وتعزيز العلاقات بين الجامعات الروسية والجامعات السورية.

تشرين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock