جامعات ومدارس

’التربية‘ تطرح المناهج الجديدة على ’فيسبوك‘ لاستقصاء رأي السوريين قبل إقرارها: مناهج جديدة لطلاب الشهادتين

أوضح مدير مؤسسة المطبوعات المدرسية زهير سليمان لموقع “هاشتاغ سوريا”، أن تعديل المناهج للعام الدراسي القادم هو المرحلة الأخيرة من التعديلات الذي شملت كافة الصفوف الدراسية، وسيشمل هذا التعديل أربعة صفوف دراسية ، هي الثالث، السادس، التاسع ، والثالث الثانوي بفرعيه العملي والأدبي.

وأكد سليمان أن هذه المرحلة من تغير المناهج هي الأهم نظرا لأنها تشمل طلاب الشهادتين الأساسية والثانوية، لافتاً إلى أن الوزارة ستبدأ بدفع الكتب إلى المؤسسة بعد الانتهاء من كل التعديلات اعتباراً من 1 نيسان المقبل، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من طباعة الكتب مع بداية الشهر السادس.

وتراعي المؤسسة حسب سليمان، ضرورة إنهاء الكتب في هذا الموعد المبكر ليستطيع طلاب الشهادتين الأساسية والثانوية الخضوع للدورات الصيفية والكتب متوفرة بين أيديهم، لذا ستكون الكتب متوفرة بشكل كاف اعتبارا من 1-6 في فروع المؤسسة في المحافظات وجميع مراكز البيع الفردي .

ومن جانب آخر أكد سليمان أن كتب الصفوف الأخرى لن يجري عليها أي تعديل هذا العام وهي بالعموم مستقرة حالياً.

وكانت وزارة التربية أطلقت عبر صفحة المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية على “فيس بوك قبل يومين، مسودات كتب الصف الثالث الثانوي المطورة لمواد: علوم – فيزياء- كيمياء- تاريخ- جغرافية –فلسفة، لإبداء الرأي فيها قبل أن تتم طباعة النسخة النهائية منها.

هاشتاغ سورية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق