أخبار محلية

المركزي يضبط 350 ألف دولار لصيارفة غير مرخّصين .. ويطلب من المواطنين الإبلاغ عنهم

ضبطت الجهات المسؤولة بالتعاون مع مصرف سورية المركزي بعض الصيارفة غير المرخصين في دمشق بشكل مفاجئ بعد ورود معلومات تفيد بممارسة بعض الأشخاص التصريف غير المشروع والإتجار بالقطع الأجنبي.

وأشار مصدر في شركة الهرم للصيرفة في تصريح ل”هاشتاغ سوريا” إلى انتشار كبير لضابطة المصرف المركزي والشرطة الجنائية في العديد من الأسواق الدمشقية، لافتاً على أنه تم ضبط خمسة من الصيارفة يقومون بأعمال التصريف غير القانوني دون أن يكون لديهم رخصة عمل.

وبحسب المصدر فإن المبالغ التي تم ضبطها وصلت لحوالي 350 ألف دولار أمريكي، في حين تمكن العديد من العاملين في السوق السوداء من التواري عن أنظار الجهات الأمنية بمجرد توارد الأخبار في السوق ..

وأضاف المصدر،أن ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء يحددها العاملين بها كل يوم.
و كان مصرف سورية المركزي أشار في بيان له إلى أن عملية متابعة سوق القطع مستمرة ولو لم يعلن عنها المصرف بين الحين والآخر، مبيناً أن ضبط المخالفين مهما تعددوا ومهما تواروا ومهما تفننوا في أساليب الاحتيال والالتفاف هي مسألة وقت، تبعاً لكون المركزي هو المعني الأول بهذه المسألة، وهو من يحدد آلية عمل السوق وضوابطها، معتبراً أن مسألة سعر الصرف للقطع الأجنبي مسألة أكبر من كل الصيارفة ومن واجب المركزي محاربتها.

وبنفس الوقت طالب مصرف سوريا المركزي المواطنين بالتعاون معه من خلال التواصل والإبلاغ عن حالات الصرف غير المشروع للقطع الأجنبي وكل من يمتهن هذه المهنة بهدف الحفاظ على الليرة، والإبقاء على سعر الصرف ضمن مستويات متوازنة بالنسبة للظروف التي تمر بها سورية.

هاشتاغ سوريا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock