أخبار محلية

القرم ترسل أول شحنة بضائع إلى سورية خلال أيام

أكد رئيس شبه جزيرة القرم سيرغي أكسينوف، أنه سيتم إرسال أول شحنة تجارية إلى سورية عبر البيت التجاري القرمي السوري المشترك، مطلع آذار المقبل.
 
وأوضح أكسينوف أن الشحنة تتضمن عدة مواد أبرزها الأنابيب، والأدوات الكهربائية والأطباق والأعلاف والأسمدة، مؤكداً الانتهاء من إجراءات تسجيل البيت المشترك، وفق ما نقلته وكالة “تاس” الروسية.
 
وأضاف رئيس حكومة القرم أن توريد القمح لسورية سيستمر، لافتاً إلى العمل على صياغة مقترحات لاستيراد البضائع من سورية.
 
وسبق أن زار سورية وفد من شبه جزيرة القرم منتصف تشرين الأول 2018، وتم توقيع مذكرة تعاون اقتصادي شملت عدة مجالات منها إنشاء بيت تجاري، وشركة شحن، وإقامة خطوط جوية مشتركة بين سورية والقرم.
 
ومن المقرر أن تكون معظم التعاملات التجارية المتفق عليها بين القرم وسورية بالروبل الروسي، استناداً لكلام رئيس شبه جزيرة القرم سيرغي أكسينوف، متوقعاً أن يصل حجم التبادل التجاري بينهما إلى مليون طن سنوياً عبر البيت المشترك.
 
وتأسست مؤخراً شركة شحن تربط القرم بسورية بشكل فعلي وستبدأ عملها قريباً، بعد حل عدد من القضايا التقنية مثل تحديد الأسطول والتعرف على أنظمة العمل، استناداً لما ذكره نائب رئيس وزراء القرم غيورغي مرادوف.
 
وستصدر سورية بموجب الاتفاقيات الموقعة مع القرم الخضراوات والفواكه والأسمدة الفوسفاتية، فيما تستورد منها الأغذية والأواني والمعدات الكهربائية ومعدات السكك الحديدية.
الاقتصادي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock