أخبار محلية

5 ملايين ليرة لمن يقدم مشروع توليد طاقة بديلة قابل للتنفيذ

أكد المهندس فارس الشهابي رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة حلب أنه, تم إحداث المكتب العلمي للبحث الصناعي في غرفة صناعة حلب. 

وأضاف الشهابي أنه تم تخصيص جائزة مقدارها 5 ملايين ليرة لمن يقدم مشروع توليد طاقة بديلة وستقوم الغرفة بتبني المشروع الفائز وتحويله إلى تطبيق عملي يمكن الاستفادة منه في المنشآت والمصانع, ولاسيما في ظل ما تتعرض له بلادنا من حرب استهدفت تدمير وتخريب مصادر الطاقة بهدف عرقلة التطوير الصناعي والنمو الاقتصادي.

وأشار رئيس مجلس إدارة الغرفة حسب تشرين إلى أنه, وفي سبيل تطوير العمل في المكتب العلمي, تم تشكيل اللجنة العلمية في الغرفة لتشرف على المكتب العلمي ومركز تنمية الموارد البشرية وبناء القدرات ومكتب التشغيل والجامعات والمعاهد.

وأوضح المهندس خليل نيازي رئيس المكتب العلمي أن من مهام المكتب دراسة المشاريع المقدمة عن الحل الجيد والمبتكر في مجال التطوير الصناعي للطاقة البديلة والبحث في حل للمشكلة التقنية أو التطبيق الجديد لطريقة معروفة ذات جدوى اقتصادية مهمة. ورداً على سؤال عن الشروط الواجب استيفاؤها لمقدم الطلب أشار عضو المكتب الدكتور المهندس خير الدين طرشة أن المشاريع التي يتم تقديمها للمكتب يجب أن تتصف بالجدية والابتكار وقابلية التطبيق الصناعي.

وعن آلية تقديم طلبات المشاريع أشار الدكتور طرشة إلى أن الأوراق المطلوبة يجب أن تتضمن الوصف الفني للمشروع والرسوم والمخططات والأسس والمراجع العلمية إن وجدت، لافتاً إلى أن جميع العروض تُدرس لدى المكتب العلمي للبحث الصناعي لغرفة الصناعة وتقارن مع قواعد البيانات الوطنية والعالمية .

وفيما يتعلق بسرية المشاريع المقدمة أكد المهندس نيازي أن المكتب العلمي يتعهد بالمحافظة على السرية التامة للمشاريع المقدمة والأفكار التي تتضمنها.

هاشتاغ سوريا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock