أخبار محلية

مطبات بشكل جديد في حلب

يعتزم مجلس مدينة حلب حل مشكلة المطبات المتنوعة التي تعتمدها هندسة المرور من أجل تهدئة سرعة مرور السيارات في شوارع المدينة، و الوصول إلى نموذج واحد يتم تعميمه في جميع النقاط.

واعتبر رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور “معد المدلجي” أن النموذج الجديد الذي يعتمد على أحجار البازلت – اللبون يحقق التهدئة لمرور السيارات من جهة، والمرونة والانسيابية من جهة أخرى، من دون أن يلحق الضرر بالمركبات المارة.

ولفت “المدلجي” إلى أن حجر البازلت يتمتع بالقدرة على تحمل الأوزان الثقيلة. الجدير بالذكر أن البازلت مستخدم في  شوارع المدينة القديمة وبعضه أثري تم رصفه في العصر المملوكي.

وقد اختارت مديرية خدمات قطاع السريان موقع مدخل كلية الهندسة الميكانيكية لتجريب هذا النموذج، حيث يعبر الطريق آلاف الطلاب يوميا.

بدوره قال مدير خدمات السريان المهندس “أحمد أحمد” إنه يتم تنظيم ورصف الحجر بدقة ووفق قياسات معينة، منوهاً أن عرض المطب 5 أمتار بسماكة تبدأ من الصفر وحتى 10 سم فقط.

وتشكل المطبات داخل وخارج المدينة بالأخص قرب الحواجز الأمنية، وبعضها مصنوع من الإسفلت وبطريقة اعتباطية مشكلة حقيقية للسيارات العابرة، تبدأ بعدم وضع شاخصة لتنبيه السائقين، وتنتهي بسوء التنفيذ ما يعرض الآليات إلى أعطال فنية وكسور في بعض الحالات.

الاقتصاد اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock