أخبار محليةجامعات ومدارس

هيئة الكتاب تحتفي بالأطفال الفائزين في المسابقات الأدبية بكتيبات جديدة

دعم المواهب الطفولية في مجالات القصة والمقالة والشعر هو ما تسعى إليه الهيئة العامة السورية للكتاب من خلال إصداراتها المتنوعة والتي يأتي من ضمنها كتيبات صدرت مؤخراً عن الهيئة تتضمن إبداعات الأطفال الفائزين بالمسابقة الأدبية السنوية للأطفال خلال عام 2016.

ويتضمن الكتيب الأول مجموعة مقالات للفائزين بالمسابقة الأدبية السنوية للأطفال التي تقيمها مديرية ثقافة الطفل في وزارة الثقافة حيث تنوعت موضوعات المقالات لتشمل محبة الوطن والأم وعظمة الشهيد وأهمية العلم والتعلق بدمشق وهو من رسوم دعاء الزهيري.

أما في الشعر فتضمن الكتيب قصائد شعرية للأطفال الفائزين بالمسابقات الأدبية من الفئات العمرية المختلفة عن السفر والشهادة والتعلق بالأب وأرواح الشهداء وتميزت القصائد بالتزام الأطفال بالوزن الشعري وقواعد القصيدة مع تقديمها بمفردات سهلة وسلسة تحمل مضموناً شعرياً مميزاً والرسومات فيه لروان الواع.

وجاءت القصص التي تضمنها الكتيب الثالث لتؤكد على الموهبة الكبيرة التي يتميز بها الأطفال في مجال القص فظهر من خلال حروفها الحس الأدبي لديهم وتعلقهم بالأرض والوطن والرسوم لنجلاء الداية.

يذكر أن مديرية ثقافة الطفل وهيئة الكتاب في وزارة الثقافة تنظمان سنوياً عدداً من المسابقات الأدبية والفنية الموجهة للأطفال ضمن مراحل مختلفة.

المصدر: وكالة سانتا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق