فن

مهرجان دمشق الثقافي يكرم عدد من فناني سورية في دار الأوبرا بدمشق

برعاية رئيس مجلس الوزراء عماد خميس كرم مهرجان دمشق الثقافي أمس عدد من الفنانين السوريين في مسرح الدراما بدار الأسد للثقافة والفنون

وأكد وزير الثقافة محمد الأحمد لميلودي إف إم أن “مهرجان دمشق الثقافي يقام بالتزامن مع الانتصارات المتكررة التي يحققها الجيش السوري، ونؤمن دائماً أن الفعل الثقافي فعل متجدد ولا يمكن له أن يبقى متجدد إلا إذا حققنا تجارب تراكمية لنسج المنوال الثقافي”، مشيراً إلى أنه “رغم الثمانية سنوات الصعبة والقاسية تمكنت وزارة الثقافة من الحفاظ على النشاط الثقافي، فكان لدينا إنتاج أفلام ومسرحيات ومعارض فن تشكيلي وطباعة كتب”.

وأضاف الأحمد: “الأيام المقبلة تحمل فعاليات عديدة بالمسرح والسينما والفن التشكيلي والاحتفالات الفنية والندوات وجميع الأنشطة الثقافية التي ستجتمع في مهرجان دمشق الثقافي”.

بدورها قالت الفنانة وفاء موصللي خلال تكريمها في مهرجان دمشق الثقافي: “يعتبر هذا التكريم بمثابة مكافأة كبيرة بعد مسيرة دامت لأكثر من 30 سنة”، من جهة أخرى أكدت موصللي أنها ستشارك خلال شهر رمضان المقبل بمسلسل (نبض) و(مسافة أمان) وخماسية (حب للإيجار) وبطولة في حلقة من مسلسل (ناس من ورق)”.

من جهة ثانية أوضحت الفنانة مها المصري لميلودي اف ام أنها كُرمت في الخارج كثيراً لكنها سعيدة جداً بتكريمها في سورية وخاصة من جهة تقدير الوزارة لمسيرتها الفنية، وعن أعمالها الفنية في رمضان 2019 قالت المصري: “لدي مشاركة واحدة في مسلسل (سلاسل من ذهب)”.

ومن المكرمين أيضاً الفنان التشكيلي خليل عكاري والذي قال: “سعيد جداً بتكريمي خلال مهرجان دمشق الثقافي بعد مسيرة دامت لأكثر من 60 سنة في الفن، وهذا التكريم تم بفضل انتصارات الجيش السوري الذي منحنا الأمن الاستقرار لنقيم مثل هذه المهرجانات”.

وأعربت الإعلامية هيام الحموي عن سعادتها بالتكريم قائلة: “أنا ممتنة لسورية لإعطائي المقومات لأعمل في مختلف أنحاء العالم، وفخورة جداً بتكريمي في مهرجان دمشق الثقافي”، ووجهت الحموي نصيحة إلى الاعلامين المبتدئين بالقول: “لا تتسرعوا في طلب الشهرة واستمتعوا بكل خطوة في مهنة الإعلام”.

ميلودي إف إم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock