أخبار محلية

وفاة شاب نتيجة تعرضه لصاعقة رعدية في هذه المحافظة

وفاة شاب نتيجة تعرضه لصاعقة رعدية في هذه المحافظة

توفي الشاب عبدالسلام محمود الجاسم (30 سنة) نتيجة تعرضه لصاعقة رعدية في قرية أبو كبير 3 كم شمالي بلدة تل حميس بريف الحسكة الشمالي الشرقي، مع تسجيل أضرار مادية جسيمة بالمحاصيل و المنازل نتيجة الأمطار.

وأفادت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر بأن “زوبعة من الرياح الشديدة مصحوبة بالبرد والعواصف الرعدية ضربت بلدة تل حميس شمالي شرقي الحسكة والقرى الشمالية منها خصوصاً قريتي أبو كبير وخويتلة الرعيدات عصر الاثنين”.

وأضافت المصادر أن “الزوبعة أدت لوقوع أضرار جسيمة في ممتلكات الفلاحين ومحاصيلهم الزراعية و منازلهم”.

وذكرت المصادر أن “الزوبعة دمرت منازل كل من المواطنين أحمد الجاسم و خضير سليمان الجاسم و حسن يوسف سليم و نايف احمد الخيري و احمد نقص المحمد وصالح محمد الجاسم ” في قرية أبو كبير”.

بدورها، بينت مصادر محلية أخرى بمحافظة الحسكة لتلفزيون الخبر أن “أضراراً جسيمة أصابت المحاصيل الزراعية نتيجة تساقط “البرد” بكميات كبيرة في قرى المحافظة ومنها قرية الوادي الأحمر بريف الحسكة وعدد من قرى القامشلي و الدرباسية خصوصاً محصول الشعير”.

وأشارت المصادر إلى أن “مناطق مختلفة من محافظة الحسكة تعرضت لهطول غزير بالبرد وما رافقها من هطولات، حيث أدت لحدوث رقاد في المساحات المزروعة بمحصولي القمح والشعير ما يشكل خطر كبير على كميات الإنتاج المتوقعة”.

وأدت الأمطار والسيول إلى هدم أكثر من 100 منزل في قرى الحنوة الكبيرة و الوردية (الواوية) والجيسي جنوبي بلده تل حميس شمالي شرقي الحسكة، نتيجة فيضان نهر المخبن والتقائه مع نهري الجراحي والرد بسبب الأمطار الغزيرة و السيول.

وشهدت مدينة المالكية أيضاً و بلدات الجوادية والقحطانية والمعبدة شمالي شرقي محافظة الحسكة فيضانات وسيول عارمة لم تشهدها منذ سنوات عديدة نتيجة الأمطار الغزيرة.

وأدت الأمطار الغزيرة الهاطلة في عموم مناطق محافظة الحسكة إلى تشكل السيول والفيضانات وخاصة في المناطق الشمالية الشرقية، حيث تهدمت وتضررت المنازل في البلدات المذكورة مع نفوق عدد كبير من رؤوس المواشي و تضرر مساحات من الأراضي الزراعية.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق