أخبار محلية

الأمطار تعود سورية من جديد

تتأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا حيث تكون الأجواء خماسينية وسديمياً خاصة على المناطق الشرقية والبادية والجزيرة .

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو غائم جزئياً إلى غائم أحياناً فوق المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر فوق تلك المناطق ويمتد بشكل تدريجي إلى باقي المناطق، كما تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بقليل.

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً، والبحـرخفيف ارتفاع الموج.

وبالنسبة ليوم غد الجمعة تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة حيث يكون الجو غائم جزئياً إلى غائم أحياناً مع بقاء الفرصة لهطل زخات رعدية من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد .

وتكون الهطلات غزيرة خاصة على المناطق الشرقية والجزيرة، كما يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي /3-6/ درجات مئوية.

ويستمر تأثر البلاد يوم السبت بامتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو كافة في منطقة الجزيرة وباقي المناطق تتأثر بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا .

ويكون الجو غائم ماطر فوق المناطق الشمالية الشرقية والجزيرة وغائم جزيئاً في باقي المناطق، كما تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بحوالي /3-6/ درجات مئوية.، والرياح غربية معتدلة مع هبات نشطة تتراوح 50 كم/سا، والبحـر متوسط ارتفاع الموج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock