أخبار محلية

الأردن تؤجل معرضها الصناعي في دمشق

أعلنت غرفة صناعة الأردن، عن تأجيلها إقامة “معرض الصناعات والمنتجات الأردنية”، والتي كانت تنوي تنظيمه في دمشق خلال نيسان الفائت.

وقالت المكلّفة بتنظيم المعرض الأردني، سوسن اللحام بحسب موقع “الاقتصادي”، إن “قرار تأجيل المعرض جاء لما فيه مصلحة المشاركين”، دون توضيحها أي تفاصيل أخرى.

وكان من المقرر إقامة “معرض الصناعات والمنتجات الأردنية”، على أرض مدينة المعارض بدمشق من ال 24 حتى ال 28 من نيسان الفائت.

وأوضح أحد المصادر حينها أنّ “الشركات الأردنية ثبتت مشاركتها شفهياً، وبانتظار تواصلها مع غرف الصناعة والتجارة الأردنية لاجتياز الشروط المطلوبة من أجل المشاركة في المعرض”.

ويضم المعرض الأردني عدة قطاعات، منها “الصناعة والتجارة والزراعة والسياحة والتعليم والنقل وتكنولوجيا المعلومات والمقاولات والإنشاءات والبنوك والمستشفيات”.

وطالب عدد من الصناعيين الأردنيين حكومتهم مؤخراً بالتواصل مع السلطات السورية، لتسهيل دخول المنتجات الأردنية إلى أسواقها، معتبرين أن “القطاع الصناعي لم يستفد من فتح الحدود بين البلدين”.

يذكر أنه في ال 24 من نيسان 2019، أصدرت “وزارة الصناعة والتجارة والتموين” الأردنية قراراً منعت بموجبه استيراد 194 سلعة من سوريا، من بينها البن والشاي والزيوت، الخيار والبندورة وعصير الطماطم، المياه المعدنية والغازية، الأسماك والدواجن اللحوم، والألبسة، وبدأ تطبيقه مطلع أيار الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock