اقتصاد

شركة إسمنت البادية تستعد لإدراج أسهمها في بورصة دمشق

أكد المدير التنفيذي لـ “شركة اسمنت البادية” خالد الصواف، أن الشركة تستعد لإدراج أسهمها في “سوق دمشق للأوراق المالية” خلال فترة قريبة.

وأشار خلال اجتماع الهيئة العامة للشركة، أنه ومع تحسن النتائج المالية وتحقيق الشركة للأرباح فإن الوقت مناسب لدخول البورصة، وهو ما سيعزز من قيمة السهم وينعكس إيجاباً على المساهمين.

وبيّن الصواف، أن توزيع الأرباح على المساهمين تحدده شروط قانونية منها أن تكون حقوق الملكية أكبر من رأس المال وهو ما حدث العام الماضي بنسبة طفيفة، وبالتالي قد يتم توزيع الأرباح لأول مرة العام المقبل.

ووصلت مبيعات الشركة من الاسمنت خلال 2018 إلى نحو 1.1 مليون طن بقيمة وصلت إلى 42 مليار ليرة، لتبلغ أرباح الشركة 13.2 مليار ليرة، ونصيب السهم من الربح 136 ليرة.

وأعلنت اسمنت البادية نهاية 2018 عن استقالة ممثل “شركة ميناف اس ايه اس” الفرنسية العاملة في تجهيز معامل الإسمنت من عضوية مجلس إدارة الشركة، بعدما باعت حصتها في الشركة والبالغة 12 لعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

وقام مؤسسو الشركة العام الماضي بتسديد قرض المقاول الصيني الذي نفذ المشروع، بعد التسوية النهائية التي حصلت معه نهاية 2017، مقابل قروض من المؤسسين بفوائد بسيطة.

وتأسست اسمنت البادية في 2006، كشركة مساهمة مغفلة عامة ضمت مستثمرين من سورية والسعودية إضافة لشركة فرنسية، وبكلفة استثمارية بلغت 400 مليون دولار وبطاقة سنوية 1.6 مليون طن من الإسمنت البورتلاندي.

المصدر: الاقتصادي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق