أخبار محلية

النقل تصدر قراراً بعودة مدارس السياقة لمقراتها الأساسية

أصدرت وزارة النقل قراراً بعودة مدارس تعليم قيادة السيارات (المجدد ترخيصها على مكاتب) في دمشق وريف دمشق وحلب وحمص إلى مقراتها الأساسية، بعد أن أصبحت المناطق التي كانت موجودة فيها آمنة، خلال مدة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخه.

وبيّن معاون مدير عام إجازات السوق في وزارة النقل عبد اللطيف سليمان بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أنّ “عدد مدارس السياقة المقرر عودتها في دمشق إلى مقراتها الأساسية، يصل إلى 7 مدارس في (داريا ومعضمية والقابون وحرستا ومسرابا ودروشة وخان الشيح)”.

وأشار سليمان إلى أن ” هناك 8 موافقات مبدئية لإحداث مدارس خاصة لتعليم قيادة المركبات قيد الإنجاز وذلك في ريف دمشق وحمص واللاذقية بعد أن تقدموا بطلبات، كما يوجد أيضاً مدرسة جديد قيد الترخيص في حمص”.

ولفت سليمان إلى أن “عدد المدارس العاملة حالياً ضمن دمشق وريف دمشق يقدر بـ22 مدرسة، 4 مدارس منها ضمن (مركز القلمون)”.

ونوه سليمان إلى أنه “لا يمكن للوزارة منح الشهادات وإجراء الدورات، خاصة بعد صدور المرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2008 المعدل لقانون قانون السير والمركبات رقم 31 لعام 2004، والذي نص على إجراء دورات تدريبية في المدارس الخاصة ويخضع المتدربون ممن اتبعوا الدورات لفحص في مراكز إجازات السوق التابع لوزارة النقل”.

يذكر أنّه بحسب وزارة النقل، يبلغ عدد مدارس السياقة المرخصة في جميع المحافظات 79 مدرسة، كما يبلغ عدد المدارس المعلق ترخيصها 97 مدرسة، حيث خرجت عن الخدمة خلال السنوات الماضية نتيجة ظروف الحرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock