أخبار محلية

مسؤول في المحافظة: تكثيف عمليات الرش بـ دمشق ولا يوجد نقص في الأدوية

تواصل مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق عمليات الرش المكثفة في أحياء مدينة دمشق بشكل يومي ليشمل كافة الأحياء.

وقال مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق شادي خلوف إنه يوجد لدينا برنامج رش اسبوعي يشمل مناطق مدينة دمشق بكاملها بمعدل مرة اسبوعياً لكل منطقة أو مرتين بحسب كثافة المساحات الخضراء بكل منطقة.

وأوضح خلوف “لكن بالظروف الحالية وبسبب تكاثر أعداد الحشرات التي من أسبابها زيادة المساحات الخضراء والأعشاب التي نبتت بفضل الأمطار التي هطلت، وتلاه الإرتفاع الشديد لدرجات الحرارة الأمر الذي أدى ليبوسة شديدة بالأعشاب وهذا الأمر أدى لأن تكون كمية الحشرات كبيرة وتتكاثر بشكل يومي وطيرانها من بين الأعشاب اليابسة إلى الجو”.

وبيّن خلوف أن حملات الرش تكثفت بكل المناطق حيث تعمل ثلاثة ورديات باليوم قبل الافطار وبعد الإفطار، والوردية الثالثة في وقت الفجر.

وأردف مدير الشؤون الصحية المعالجة التي نقوم بها هي معالجة لتكاثر الحشرات الناتجة عن الاحوال الجوية وارتفاع درجات الحرارة الشديد، مضيفاً أنه ريثما انخفضت درجات الحرارة أو هواء تختفي الحشرات.

وعن نوعية البخ الذي تقوم به المحافظة، قال خلوف البخ على نوعين رذاذي وضبابي، الرذاذي لأطراف الأنهر والأرصفة ليعالج الاماكن الدقيقة التي من الممكن تختبأ فيها الحشرات، والبخ الضبابي نعالج فيه المساحات الخضراء.

وأردف شادي خلوف الأدوية التي نستخدمها مصدرها وزارة الصحة تستلمها محافظة دمشق مديرية الشؤون الصحية ونحن نستخدمها بحملات الرش.

وأكد خلوف لايوجد نقص بكميات الادوية وهي متوفرة وحتى رغم الوضع الذي نمر فيه وجه المحافظ بالدعم الكامل لقسم رش المبيدات بالمحافظة بالمحروقات اللازمة واستنفار الآليات حتى نغطي كامل احياء المدينة.

وتم يوم أمس الرش في المناطق التالية مساكن برزة، اطراف النهر، الشركة الخماسية، مستوصف القصر الجمهوري، مقر السفارة الصينية و بناء السفير، المنطقة الجنوبية، جوبر
خدمات كفرسوسة فرع الشؤون الفنية.

إضافة إلى مناطق مشفى الاطفال و محيط جامع السيد الرئيس،حديقة تشرين و ساحة الامويبن باتجاه فيكتوريا، عين الكرش، والسبع بحرات، دوار المحافظة، الصالحية.

ومدحت باشا و القيمرية و مكتب عنبر، الروضة، الحلبوني، ابن عساكر، الشيخ سعد و بنايات ال14 و المزة جبل، مزة فيلات شرقية، مشروع دمر جزر، دمر البلد.

كما تم البخ في خلف المجتهد و شارع خالد بن الوليد باتجاه المرجة، ميدان قاعة، الجسر الابيض، المالكي و الطلياني، باب توما،قصاع، غساني، شارع حلب، ساحة التحرير عباسيين كاملاً و خلف الملعب، الدفاع المدني فارس الخوري شرقي وغربي التجارة.

مكتب محافظة دمشق الإعلامي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق