أخبار محلية

حرمان 87 طالب من امتحانات “البكالوريا” .. والتربية توضح

حرم 87 طالب في مدينة حلب، من امتحانات شهادة التعليم الثانوي (بكالوريا)، بسبب تسلسلات دراسية غير صحيحة، ظهرت في الأوراق المرسلة الى وزارة التربية من حلب .

وجاء في القرار أن وزير التربية وافق على “إلغاء تسجيل الطلاب والبالغ عددهم 87 وفق القائمة المرسلة والمسجلين لامتحانات الشهادة الثانوية في محافظة حلب لدورة 2019 لعدم صحة التسلسل الدراسي لهم” .

وقال عضو مجلس الشعب، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، لتلفزيون الخبر أن “قرار الحرمان وكشف الخطأ جاء في وقت متأخر، وبسببه لن يتمكن الطلاب من تقديم امتحاناتهم بشكل نظامي عن طريق دورات الأحرار لانتهاء المدة الزمنية” .

وأضاف عضو مجلس الشعب “لا ذنب للطلاب بخسارة سنة كاملة من حياتهم، بسبب خطأ لم يرتكبوه”، ورجح المصدر أن “الخطأ ممكن أن يكون من إدارة المدارس التي قامت بإرسال التسلسل الدراسي لهؤلاء الطلاب إلى الوزارة” .

و تضمن القرار “إحالة الموضوع إلى مديرية الرقابة الداخلية لإجراء التحقيق اللازم، حول كيفية حصول الطلاب على تسلسلات دراسية غير مطابقة لسجلات مديرية التربية في حلب .

من جهة أخرى، قال مدير تربية حلب، ابراهيم ماسو، لتلفزيون الخبر أن “حرمان 87 طالب وطالبة تقرر لعدم استناد تسلسلاتهم الدراسية لسجلات رسمية، ومخالفتهم للتعليمات الامتحانية” .

وتابع مدير تربية حلب “التقدم لامتحانات الأحرار، بحاجة الى أحد شرطين هما إما تسلسل دراسي لصفوف العاشر والحادي عشر، أو النجاح بالامتحان الذي يجري بنهاية الشهر العاشر من كل سنة الخاص بالأحرار” .

وأكمل ماسو “مجموعة كبيرة من الطلاب المحرومين حصلوا على شهادة التاسع في مناطق ساخنة، ووقع على تسلسلاتهم الدراسية مدراء المدارس بحكم وجودهم فيها” .

وتابع ماسو “بعد الرجوع الى مدراء المدارس تبين عدم وجود سجلات فيها، بسبب الظروف الأمنية في مناطق تواجدها كعين عرب ومنبج وأتارب وغيرها” .

ونوه ابراهيم ماسو إلى أن “المناطق التي كانت خارج سيطرة الدولة، وطلابها ضمن العمر والسن النظاميين، سجلناهم ووافقنا على تقدمهم” .

وعن الحلول للمشكلة قال مدير تربية حلب أن “هناك مذكرة ارتفعت لوزير التربية، للنظر بوضعهم ومنحهم فرصة أخيرة، ومعالجة الموضوع” .

يشار الى أن عدد الطلاب الأحرار الذين سيتقدمون إلى امتحانات الشهادة الثانوية، في مدينة حلب بلغ 12079 طالب .

الجدير بالذكر أن امتحانات التعليم الثانوي ستبدأ بتاريخ 9-6-2019 وتنتهي في 27 من حزيران للفرع الأدبي و30 من شهر حزيران للفرع العلمي والثانوية الشرعية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock