أخبار محلية

رئيس مجلس الوزراء يعلن إستراتيجية مديدة لتطوير منطقة تطوير الغاب

دعا  المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء هيئة تطوير الغاب لتشجيع الفلاحين وتقديم الدعم والتسهيلات لهم لاستثمار كل شبر ارض و الاستفادة من منتجاتها الزراعية في تشغيل اليد العاملة بدءا من استثمار المساحات الواسعة في الغاب وانتهاء بالزراعة الأسرية مبينا أن مجلس الوزراء يعد دراسة لهيئة تطوير الغاب لإعادة تقييمها بكل كوادرها البشرية والفنية لتطوير عملها.

منوها بجهود الهيئة كمنشأة العريقة  تواصل عملها بكل تفاني وإخلاص إلى جانب الفلاحين الذين لم تثنهم الاعتداءات الإرهابية عن مواصلة مسيرة العمل والإنتاج طيلة السنوات السابقة .

ووجه المهندس خميس اليوم خلال زيارة تفقدية خلال جولة تفقدية لحقول القمح في محافظة حماه قام بها بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد، وجّه مجلس إدارة الهيئة  لضرورة  وضع خطط على المدى القريب والمتوسط والبعيد لتحقيق التنمية لهذه المنطقة ورسم خارطة لتطوير الغاب لمدة 25 سنة قادمة .

ورصد النمو السكاني وتحديد الصناعات الزراعية وإقامة المصانع التي تعتمد على منتجات المنطقة الزراعية وتوجيه الأهالي  حول الطرق المثلى لاستثمارها مع الحفاظ على طبيعتها الزراعية.

وأوعز المهندس خميس بتشكيل فريق عمل بالتنسيق بين جميع الجهات المعنية لمراجعة الدراسة المعتمدة  بالقرى النموذجية للمنطقة ومراجعة التخطيط الإقليمي والعمراني  بما يتوافق مع طبيعتها الزراعية  والحفاظ على المساحات الخضراء فيها .

كما وجه رئيس مجلس الوزراء المعنيين بدراسة الجدوى الاقتصادية لإقامة معمل ألبان واجبان في الغاب وإقامة وحدات تصنيع صغيرة بهذا الخصوص مع تكليف  وزير الزراعة البدء بترميم أسطول الآليات من بواكر وصهاريج لهيئة تطوير الغاب بشكل تدريجي على أن يتم تأمين 10 صهاريج وباكرين خلال هذا العام.

وقدم المهندس اوفا وسوف المدير العام لهيئة إدارة وتطوير الغاب عرضا عن واقع عمل الهيئة وخططها ومشاريعها المنفذة مبينا المساحات المستثمرة من الأراضي الزراعية والصعوبات والتحديات التي تواجه العمل وفي مقدمتها نقص الكوادر والآليات جراء الظروف.

المصدر: الخبير السوري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock