أخبار محلية

“الاسكان” تقطع وعد بتخصيص المرحلة الأخيرة 2020

وعدت وزارة الاشغال العامة والاسكان بأن يكون عام 2020 عام تخصيص الوزارة تخصيص للمرحلة الأخيرة من السكن الشبابي عبر انجاز 60 برجا سكنيا في مدينة الديماس الجديدة.

وبحسب تقرير، تتابع الشركات الإنشائية العمل في مدينة الديماس الجديدة بنسب تنفيذ جيدة حيث يجري العمل بأعمال الهيكل في أبراج تنفذ لصالح المؤسسة العامة للإسكان والهادف إلى إنهاء إلتزام المؤسسة مع المواطنين في مشروع السكن الشبابي للمرحلة الأخيرة .

وأكد وزير الأشغال العامة والإسكان سهيل عبد اللطيف وخلال متابعته للمشروع على أرض الواقع على ضرورة الإستمرار بالعمل بوتيرة عالية وبمواصفات فنية وتقنية جيدة بما يليق بإنشاء مدينة جديدة متكاملة بكافة خدماتها ليصار إلى تخصيصها للمواطنين.

وأضاف عبد اللطيف ان القطاع الإنشائي قادر على تنفيذ  أي مشروع بشكل متكامل بدءاً من الدراسة والإشراف والإنشاء والبنى التحتية وغيرها من الأعمال.

وقدم مدراء الشركات الإنشائية شرحا حول واقع العمل وبعض صعوبات يمكن أن تظهر واعدين في الوقت ذاته بسرعة تجاوزها من قبل المؤسسة العامة للإسكان على اعتبار ان أن جميع العاملين في هذا المشروع مرتبطين بوزارة الأشغال العامة والإسكان ما يسرع حل وإزالة المعوقات.

وبين مدير مدينة الديماس الجديدة محمد العلان أن مساحة المدينة 600 هكتار تستوعب ما يقارب 350 برج سكني وتستهدف حوالي 130 ألف نسمة

ويجري العمل حالياً بنحو 60 برج سيخصص للسكن الشبابي في مرحلته الأخيرة كما سيخصص جزء من المقاسم  المخدمة لأصحاب الأراضي المستملكة بحيث تستوعب 12  ألف شقة بقيمة تقديرية لهذا المشروع 30 مليار ليرة سورية .

يذكر أن الشركة العامة للبناء والتعمير فرع المنطقة الجنوبية تنفذ 14 برج ما يعادل 682 شقة بنسبة تنفيذ 22% وستبدأ بأعمال الإكساء خلال الأسبوع القادم وتقوم الشركة العامة للطرق والجسور فرع دمشق بتنفيذ 10 أبراج أي حوالي 500 مسكن وبنسبة تنفيذ جيدة .

وتقوم بتنفيذ أعمال البنى التحتية والخدمات مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية وتم التعاقد مع بعض المقاولين من القطاع الخاص للمساهمة بجزء من العمل في هذه الأبراج.

المصدر: الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock