أخبار محلية

’السورية للتجارة‘ تنتظر أوامر ’اللجنة الاقتصادية‘ لاستيراد السكر

’السورية للتجارة‘ تنتظر أوامر ’اللجنة الاقتصادية‘ لاستيراد السكر

أعلن أحمد نجم مدير عام السورية للتجارة أن المؤسسة ستستورد بعد موافقة اللجنة الاقتصادية 100 ألف طن من السكر، وذلك من أجل رفد احتياطي السكر في مخازنها بكميات إضافية من أجل تعزيز تدخلها الإيجابي في السوق، لا سيما بعد أن زعمت المؤسسة أنها قد تمكنت من كسر حدة أسعار هذه المادة بحيث يوجد فارق بين سعر المؤسسة والسوق حوالي 85 ليرة تقريباً.

ووفقا لـ “تشرين” فقد لفت “نجم” إلى أن استيراد هذه الكميات سيتم بأقرب فترة من أجل تقديم هذه السلعة للمواطن بأسعار مناسبة، فبمجرد الحصول على عروض مناسبة لاستيراد المادة، ستتم المباشرة بإجراء عملية الاستيراد وضخ الكميات في صالات السورية للتجارة.

وفي سياق آخر بين نجم أن السورية للتجارة اتخذت خطوة جديدة من أجل تخفيض الأسعار في صالاتها، وذلك عبر شراء المنتجات مباشرة من الفلاحين مع التوسع في عمليات التغليف والتعليب في مراكزها مباشرة، إذا سيضمن ذلك تخفيف تكاليف كثيرة ويسهم في إبعاد الوسطاء عن شراء منتجات الفلاحين.

وبين مدير السورية للتجارة أنه بدأ بتنفيذ هذه الخطوة عبر تعبئة زيت الزيتون وزيت دوار الشمس وأيضاً الحبوب بمختلف أنواعها بعد شرائها من الفلاحين مباشرة، كالفاصولياء والعدس وغيرها، حيث سيتم تغليفها بطريقة فنية جاذبة تسهم في تقديمها للمواطن بسعر مقبول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock