صحة

ما أسباب هشاشة العظام عند الرجال كبار السن وطرق الوقاية منها؟

ما أسباب هشاشة العظام عند الرجال كبار السن وطرق الوقاية منها؟

تعد هشاشة العظام لدى الرجال كبار السن أمراً طبيعياً وجزءاً من الشيخوخة وأمراضها التي تصيب الجسم في تلك المرحلة من العمر، مما يترتب على تلك الإصابة التعرض للكسر، ولاسيما في حال نقص الوعي بمجال الوقاية والرعاية الصحية.

وأوضح أطباء فريق “ميددوز”، لتلفزيون الخبر أنه “بحسب الدراسات تبين أن نصف الرجال الذين تتراوح اعمارهم بين 75إلى 79 عام لديهم خطر التعرض لكسر في الورك المعروف ب “كسر الموت”.

ويشرح الأطباء أن “هناك حالات اخرى تزيد من فرصة تعرض الرجال للكسور مثل تناول أدوية لعلاج سرطان البروستات، وجود كسر ورك سابق، بالإضافة إلى تناول الستيروئيدات القشرية لمدة طويلة”.

ويبين الأطباء أن “الكسور الحديثة التي حدثت خلال 6-10 سنوات الأخيرة تؤثر على نمط وجودة الحياة بشكل أكبر مقارنة مع الكسور التي حدثت قبل وقت أطول من ذلك”.

ويلفت الأطباء إلى أنه “من المعتقدات الشائعة عند معظم الناس أن الجراحة هي العلاج الفعال لكنها ليست كذلك، فمن الأفضل أن نركز على العلاج الوقائي وليس المتمثل بالمشي فقط، فالمشي لوحده لا يكفي، والأهم هو المحافظة على التوازن والمقاومة”.

الجدير بالذكر أن أهم أساليب الوقاية عند مرضى الكسور هي الوقاية من حدوث حدوث كسور جديدة ،حيث أن الكثير من الأشخاص المصابين بكسر الورك وجد لديهم كسر آخر في وقت سابق، ولم يعالجوه ابداً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock