أخبار محلية

التجارة الداخلية تمنع استخدام البيض النيئ في تصنيع المقبلات والصلصات

منعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك الحرفيين وباعة المأكولات وأصحاب المحلات والمطاعم، التصنيع اليدوي للمقبلات والصلصات التي يدخل في تركيبها البيض النيئ.

ونشرت الوزارة، عبر موقعها الرسمي، “التأكيد على القرار رقم 1031 تاريخ 15 – 4 – 2019، القاضي بعدم القيام بالتصنيع اليدوي للمقبلات والصلصات التي يدخل في تركيبها البيض النيئ (مايونيز، كريمة التغطية، … الخ)”.

وأضافت الوزارة أنه “يتم استبدالها بأنواع أخرى من المقبلات حسب رغبة المستهلكين (كريم الثوم، لبن مثوم، بطاطا بوريه، عجائن السكر..)”.

وبينت الوزارة أنه “يُسمح ببيع وتداول المقبلات والصلصات الغذائية المصنعة والمنتجة في المنشآت المرخصة أصولاً وفق المواصفات القياسية السورية والاشتراطات الصحية (بسترة، تعقيم..)”.

وأوضح معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال الدين شعيب أن القرار جاء حرصاً على صحة وسلامة المواطنين من الأمراض والعوارض الصحية الصيفية التي من الممكن أن تحدث نتيجة استخدام البيض النيئ”.

وأكد شعيب على أنه “سيتم التحقق من مطابقة المقبلات المذكورة للمواصفات القياسية والقواعد الصحية بأخذ عينات نظامية ليتم تحليلها بالمخابر التابعة للوزارة”.

يذكر أنه “تم إعطاء أصحاب الفعاليات من حرفيين وباعة المأكولات وأصحاب المطاعم مهلة شهرين من تاريخ صدور القرار لتنفيذه، على أن تتم محاسبة المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم”.

المصدر: وزارة التجارة الداخلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock