رياضة

البرازيل تزين قميصها بالنجمة القارية التاسعة

حقق منتخب البرازيل مستضيف بطولة كوبا أميركا  لقب البطولة الذي بقي بحوزة تشيلي في نسختين متتاليتين، وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على البيرو  بثلاثية مقابل هدف وحيد.

البرازيل التي تغلبت على البيرو في دور المجموعات بخماسية نظيفة عانت في نهائي الكوبا أمام الفريق الذي أخرج الأورغواي وتشيلي قبل أن يصل إلى نهائي الماراكانا، إلا أن الحس التهديفي للاعبي البرازيل حضر عند الدقيقة 16 بهدف جميل للاعب إيفرتون.

ورغم تعديل البيرو النتيجة عبر ركلة جزاء سجلها غريرو بنجاح في مرمى أليسون عند الدقيقة 43، لم يرض غابرييل جيسوس بخروج بلاده بهذه النتيجة إلى استراحة ما بين الشوطين فسجل الهدف الثاني عند الدقيقة 45+3.

نتيجة اللقاء استمرت على حالها حتى الدقيقة 70 التي شهدت طرد صاحب الهدف الثاني غابرييل جيسوس، لتتعقد المباراة التي شهدت زيادة في فرص البيرو وتراجعا للاعبي البرازيل الذين اعتمدوا على الكرات المرتدة وتمكنوا من تحصيل ركلة جزاء سجلها بنجاح ريشارليسون عند الدقيقة 86.

وبهذا اللقب تضيف البرازيل كأسا جديدة إلى خزائنها لتصبح 9 ألقاب قارية، فيما يبقى المركز الأول لأورغواي بـ 15 لقبا، والأرجنتين ثانيا بـ 14 لقبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock