أخبار محلية

الاتصالات: إزالة كلّ شبكة الانترنت النحاسية في سوريا قريباً!

قال مدير الإدارة الفنية في “الشركة السورية للاتصالات” أيمن حموية، إن خدمة الفايبر نت المنزلي ستحل مكان الـ”ADSL” خلال عدة سنوات، كما أن الشركة تنوي مستقبلاً ملاءمة أسعار الخدمة لكل الشرائح دون استثناء.

وأكد حموية لصحيفة “تشرين” المحلية، أنه سيتم إزالة كل الشبكات النحاسية، مبيناً أن الحاجة العالمية تفرض زيادة سرعة الإنترنت وجودتها التي لم تعد تتناسب مع البيانات في كل دول العالم التي تحدّثت وأصبحت كبيرة.

وحول أسعار خدمة الفايبر، أوضح أنها غير متناسبة حالياً مع كل الشرائح، ولكن هناك نية مستقبلية لتخفيض السرعات فيها لغاية 2 ميغا بحيث تصبح أسعارها ملائمة لكل الشرائح.

وأضاف حموية، أن تكلفة الأعمال المدنية لخدمة الفايبر نت المنزلي حوالي 250 مليون ليرة سورية في المحافظات التي تتم تهيئتها لاستقبال خدمة الفايبر والتي تتيح إيصال الإنترنت للمنازل والشركات عبر الكابل الضوئي بسرعات عالية تتراوح بين 8 و16 ميغا.

وتبلغ أسعار خدمة الفايبر نت المنزلي 14,800 ليرة لسرعة 8 ميغا، و17,800 ليرة لسرعة 10 ميغا، أما سرعة 16 ميغا فبسعر 32,800 ليرة، وتبلغ أجور التركيب لمرة واحدة 9 آلاف ليرة تشمل وصلة ضوئية لمسافة 20 متراً، بحسب حموية.

وأوضح مدير شركة الاتصالات منير عبيد في وقت سابق، أن خدمة نقل الإنترنت عبر الألياف الضوئية (الفايبر) تتم بسرعات عالية تصل حتى 100 ميغابايت/ثا، ويتم تقديم الخدمة حالياً في 5 محافظات هي دمشق، ريف دمشق، اللاذقية، طرطوس وحمص.

المصدر: تشرين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock