أخبار محلية

هل أصبحت الكهرباء مسبقة الدفع؟!

أكدت المؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء أن مشروع نظام الدفع المسبق للفواتير عبر بطاقات خاصة طُرح للاستثمار، لكن لم يتقدم إليه أحد، وتقوم اللجان المختصة حالياً بتعديلات على دفتر الشروط الخاصة به، لإعادة طرحه من جديد للاستثمار.

وقال مدير المؤسسة “عبد الوهاب الخطيب” إن المؤسسة تعمل على مشروع العداد الذكي المؤتمت لقراءة العداد عن بعد دون أي تدخل بشري، مبيّناً أن وضعه في الخدمة يحتاج وقت وعمل جدي، حيث طرح للاستثمار وتقدمت له 4 شركات، وتقوم الوزارة بدراسة عروضها.

ويعتمد نظام الدفع المسبق على العدادات الذكية، ومعدات الاتصال القائمة على وسائل الاتصال المتوفرة بواسطة الإنترنت والشبكات الخليوية وخطوط الشبكة الكهربائية.

وكشف الخطيب عن عمل المؤسسة حالياً على إنشاء تطبيق موبايل، يتيح للمواطن وضع صورة للساعة توضح حجم استهلاكه للكهرباء، حتى يتبين للمؤسسة أن الاستهلاك المذكور هو الصحيح، وليس ما جاء به الموظف إن كان هناك اختلاف.

وأضاف الخطيب أن التطبيق الذي سيطرح قريباً لن يلغي عمل الكشاف أو المؤشر (موظف وزارة الكهرباء من قراء الساعات الكهربائية)، وإنما تصبح مراقبة المؤشر توثيقية أكثر، ولا يمكن التلاعب في التأشيرة.

المصدر: سيرياسكوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock