عسكري

فيسبوك تطلق ميزة تتيح مسح سجل التصفح للمستخدمين

أطلقت “شركة فيسبوك” يوم الثلاثاء، ميزة “مسح سجل التصفح”، أو ما تعرف باسم off-Facebook activity “النشاط خارج فيسبوك”، والتي تسمح للمستخدمين بمسح سجل تصفحهم وفصل حساب الفيسبوك الخاص بهم عن المواقع التي يزورونها.

وقالت الشركة الأميركية إن الميزة التي تأجلت لنحو عام ونصف العام، تتيح للمستخدمين الاطلاع على التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تفاعلوا معها، ومسح تلك المعلومات من حساباتهم على فيسبوك لعدم استغلالها في الأمور الإعلانية.

وتعتمد خوارزميات “فيسبوك” على سجلات التصفح المتضمنة (كلمات البحث والتطبيقات والمواقع التي تم تصفحها) من أجل معرفة الأمور التي يبحث عنها كل مستخدم بغرض استهدافه بإعلانات تناسب رغباته.

وتهدف الميزة إلى رؤية ملخص عن جميع التطبيقات والمواقع التي ترسل لـ”فيسبوك” معلومات عن مستخدميها، بغرض استغلالها في الإعلانات المعروضة على الموقع الاجتماعي المعروف.

وقالت “فيسبوك” إنها بدأت إطلاق الميزة الجديدة تدريجياً، حيث ستكون في البداية موجودة في 3 دول هي إيرلندا وكوريا الجنوبية وإسبانيا، على أن يتم تعميمها في جميع أنحاء العالم خلال الأشهر المقبلة.

وواجهت “شركة فيسبوك”، مطالب وانتقادات كثيرة بشأن انتهاك خصوصية مستخدميها لأغراض تجارية، حيث خسر موقع “فيسبوك” مليارات الدولارات من قيمته السوقية على خلفية فضيحة بيانات المستخدمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock